إهمال «المناقصات» توصية «التظلّمات» يُشعل شرارة الاستجواب الأول للحكومة

أنس الصالح طلب الاطلاع على الملف لرفعه إلى مجلس الوزراء

 طالب النائب ‏صالح عاشور سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بالتدخل الفوري وتصحيح الوضع في الجهاز المركزي للمناقصات، كونه لا يقبل قرارات لجنة التظلمات بمجلس الوزراء «وإلا سيكون أول استجواب يقدم إليه بداعي عدم تطبيق قانون المناقصات»، فيما أفادت مصادر لـ «الراي» أن «ملف مناقصة استبدال عوازل الخطوط الهوائية في مناطق الكويت الجنوبية بات في عهدة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح الذي طلب الاطلاع على الملف كاملاً، لبحث أوجه الخلاف الحاصل بين وزارة الكهرباء والماء ولجنة التظلمات من جهة والجهاز المركزي للمناقصات وإدارة الفتوى والتشريع من جهة أخرى، تمهيداً لرفع الموضوع إلى مجلس الوزراء، واتخاذ القرار المناسب».
وكانت «الراي» كشفت الأسبوع الماضي أن الخلاف الحاصل بين الجهتين في شأن المناقصة، يعود لإصرار الجهاز على استبعاد الشركة صاحبة العطاء الأقل، على الرغم من استيفائها شروط التأهيل.
وقالت المصادر إن لجنة التظلمات ناقشت الأسبوع الفائت الملف مع نائب رئيس الجهاز المركزي للمناقصات رنا الفارس والأمين المساعد للشؤون القانونية فواز العدواني.
وذكرت المصادر أن أعضاء الجهاز اكتفوا خلال اجتماعهم الأسبوعي الأخير الذي عقد الأربعاء الفائت بطلب تجديد كفالات الشركات المتنافسة، بانتظار القرار النهائي.
وحذر النائب عاشور من أن «عدم تطبيق توصيات لجنة التظلمات يدلل على وجود تنفيع لجهات معينة، وإذا لم يتدخل رئيس الوزراء لتصحيح الوضع، فهو المساءل سياسياً أمامنا، وقد أعذر من أنذر».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا