كلية الهندسة والتكنولوجيا


AUM حازت الاعتماد الدولي ABET في الهندسة الميكانيكية

أكّدت سعيها الدائم للالتزام بالمعايير العالمية لجودة التعليم
  • 26 يناير 2020 12:00 ص
  •  12

 فريق ABET أبدى إعجابه بجودة برامج الجامعة ومحتوى المناهج وبالتقييم والتطوير المستمرين وبالتنوع وبخبرة أعضاء هيئة التدريس الواسعة

الخريجون من البرامج المعتمدة يتميّزون بأسس تعليمية تساعدهم على الابتكار والابداع وتوظيف مواهبهم دولياً

تواصل التميّز لتعزيز مكانة AUM كمؤسسة رائدة للتعليم العالي تهدف إلى خلق المعرفة ونشرها في الكويت وخارجها


حاز برنامج بكالوريوس الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)، على الاعتماد الأكاديمي الدولي من لجنة الاعتماد الهندسي (EAC)، التابعة لهيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).
ويُعدّ الاعتماد اعترافاً جديداً من جهة عالمية متختصّصة بجودة البرامج والمناهج الدراسية المقدّمة في (AUM)، التي تبذل منذ تأسيسها جهوداً متواصلةً لتؤكّد التزامها ومراعاتها لأعلى المعايير الأكاديمية الدولية التي تشمل المناهج والتقنيات والمختبرات المتطوّرة في مجال الهندسة والتكنولوجيا.
وخلال عملية تقييمها للبرامج والاختصاصات الهندسية، تقوم هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) بتشكيل فرق عمل تتألّف من اختصاصيين من جهات أكاديمية وحكومية وخاصة. وترتكز هذه اللجان لتقييم البرامج على المعايير التالية: المناهج الدراسية، كفاءة أعضاء هيئة التدريس، مستوى الطلبة، الإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدّمه الجامعة للبرامج والكليات، بالإضافة إلى عناصر أخرى تُعنى بجودة وكفاءة العملية التعليمية.
وأعرب أعضاء اللجان الزائرون عن إعجابهم بجودة البرامج ومحتوى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى عمليات التقييم والتطوير المستمرة التي تقوم بها الجامعة. كما نوّه فريق ABET بالتنوع الموجود في الجامعة وبخبرة أعضاء هيئة التدريس الواسعة. وأشاد بالموارد المتوفّرة لدعم العملية التعليمية وتنمية شخصية الطلبة من جوانب مختلفة، لافتا إلى التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
بدورها، أكّدت AUM سعيها الدائم للالتزام بالمعايير العالمية لجودة التعليم وتقديم الأفضل لطلبتها على كافّة الأصعدة، مشيرةً إلى أهمية الحصول على الاعتماد الدولي من قبل الـABET الذي يُعدّ شهادةً دوليةً بجودة برامجها التعليمية، وبأن الخريجين من البرامج المعتمدة يتميّزون بأسس تعليمية تساعدهم على الابتكار والابداع وتوظيف مواهبهم دولياً.
وأشارت الجامعة إلى أن هذا النجاح هو نتيجة للجهود المكثّفة التي تقوم بها باستمرار لتطوير العملية التعليمية وتقييمها، حتى تواكب أعلى معايير الجودة، ولعمل أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين الذين يمتلكون كفاءات عالية في مختلف الاختصاصات.
تجدر الإشارة إلى أن كلية الهندسة والتكنولوجيا حازت سابقاً على الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة الاعتماد الهندسي (EAC) عن برامج بكالوريوس الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر، بينما حاز تخصّص الاتصالات وتكنولوجيا الشبكات على الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة اعتماد الحوسبة (CAC) التابعتين للهيئة الدولية للاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).
وفي سعيها المتواصل نحو التميّز، تلتزم الجامعة تعزيز مكانتها كمؤسسة رائدة للتعليم العالي والتي تهدف إلى خلق المعرفة ونشرها في الكويت وخارجها، لافتةً إلى أنها في مرحلة التقييم والإعداد لاعتماد بقية برامج كلية الهندسة والتكنولوجيا تباعاً من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وذلك عند تخريج الدفعات الأولى من طلبة هذه الاختصاصات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا