No Script

«الأغنية مُستلهمة من النطق السامي لصاحب السمو»

فطومة لـ «الراي»: «سمعاً وطاعة» ... يا «أبونا الغالي»

u0641u0637u0648u0645u0629
فطومة
تصغير
تكبير

فور وصول الوباء شعرت بحرقة في قلبي... وتذكرت الغزو


كدأبها على تسجيل الأغاني الوطنية، في المناسبات والأزمات، انتهت الفنانة الشعبية فطومة قبل يومين من طرح أغنية جديدة، قالت إنها تواكب الأوضاع الحالية في ما يتعلق بانتشار فيروس «كورونا»، وحملت عنوان «سمعاً وطاعة»، وهي من كلمات وألحان رمضان خسروه، كما شاركها الغناء الفنان سلطان المفتاح.
فطومة، أوضحت لـ«الراي» أن الأغنية جاءت من باب الحرص على التواجد مع كل المتطوعين لخدمة الوطن، لافتة إلى أن معانيها مستلهمة من النطق السامي لـ«أبونا الغالي» صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، خلال كلمته الأخيرة لأبناء الشعب الكويتي، إزاء الأزمة الصحية التي اجتاحت الكويت والعالم بأسره، «ولذلك نقول له: (سمعاً وطاعة)».
وعن إحساسها أثناء تسجيل الأغنية، عبّرت فطومة عمّا انتابها من شعور أعاد إلى الأذهان تلك الأشهر السبعة العجاف التي عاشتها الكويت أثناء الغزو الغاشم، حيث قالت: «فور وصول الوباء إلى الكويت، تأثرت كثيراً وشعرت بحرقة في قلبي، كما ازداد تأثري حين سجلت الأغنية، وتذكرت صمودنا في العام 1990». وأكملت: «صحيح أن أزمة «كورونا» مختلفة عن أيام الأزمة في الغزو، لكون الأولى تمثل وباء شاملاً يهدد البشرية كافة، بيد أن تكاتف الشعب وصموده حالياً، بالإضافة إلى انقطاعنا عن زيارة الأهل، يشبه ما حدث أيام الاحتلال العراقي للكويت».


وتطرّقت الفنانة الشعبية إلى روتينها اليومي في ظل الوضع الراهن، قائلة: «جالسين في البيت، ونؤدي فرائضنا وواجباتنا الاعتيادية، ولكن معظم الوقت أقضيه إلى جانب الوالدة، وليس لديّ (زوارات اجتماعية)، لأن الوضع العام لا يسمح بذلك».
وعن انتشار بعض مقاطع الفيديو الساخرة في المواقع الإعلامية، المجتزأة من أفلام أو مسرحيات تستخف بالوباء وتقلل من خطورته، علّقت بالقول: «لا أؤيد هذا الأمر، وينبغي أن نرفع أيدينا إلى السماء والتضرع إلى الله بالدعاء، ليشفي المصابين ويزيح الغمة عنا، فنحن نبحث عن سبل النجاة وليس لمقاطع الاستهزاء، لا سيما وأن العالم أصيب بالشلل، فلم تعد هناك حركة على الأرض أو في الجو والبحر»، مشددة على «أن الكويت تعرّضت للكثير من الشدائد، ولكنها خرجت منها أكثر قوة، بفضل الله، ونحن عيالها، ولا شك أننا مؤمنون بالقضاء والقدر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي