حسن كمال


كمال لـ «الراي»: أعيدوا النظر بقرار منع «دواوين العزاء»

مقترح لإنشاء مجمع أو مبنى لـ «المناسبة» في كل محافظة

طلب عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال، من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إعادة النظر بقرار إغلاق «دواوين العزاء» المخصص، كما كان معمولاً به سابقاً، في صالات الأفراح والمناسبات المنتشرة في المحافظات كافة، كاشفاً عن إعداده اقتراحاً آخر لإقامة مجمع أو مبنى للعزاء في كل محافظة.
وقال كمال لـ«الراي» إن السماح مجدداً بإقامة العزاء في الصالات يساعد بشكل كبير في القضاء على المخالفات التي قد تقع في مناطق السكن الخاص، من خلال وضع الخيام في الساحات والميادين، خصوصاً أنه لا يوجد لدى البعض أماكن تخولهم تلقي واجب العزاء، يضاف إلى ذلك أن مساحة البيوت محدودة وصغيرة ولا تستوعب مثل هذه الظروف.
كما تقدم باقتراح يقضي باستعمال صالات الأفراح والمناسبات للعزاء، مبيناً أنها تعتبر من الأعمال الخيرية الخدمية المميزة في الدولة، إذ تم إنشاء العديد من الصالات في مناطق متعددة كخدمة اجتماعية لأبناء المنطقة، وذلك لإقامة مناسباتها بأسعار رمزية وبإشراف مباشر من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأكد كمال أن من الممكن الاستفادة من تلك الصالات، باستخدامها لمناسبات العزاء للراغبين من أبناء المنطقة، مشدداً على ضرورة أن يتم استغلال الصالات القائمة أو التي ستبنى مستقبلاً في إقامة مناسبات العزاء، على أن تكون في الفترة الصباحية إلى صلاة المغرب، مع إلزام أن يكون التصميم المعماري للصالات المستقبلية، يحتوي على ديوان جانبي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا