No Script

رجال الأمن يقهرون الحر ويواصلون عملهم تحت درجة 47 مئوية لتطبيق الحظر

... من أجل الوطن

تصغير
تكبير

تناكر ترش المياه لتخفيف حرارة الاسفلت على عناصر الأمن في الطرق

محمد كرم لـ «الراي»: الكويت في موسم السرايات وعلى مشارف «البوارح»

القراوي: الطقس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة 

 

في عز الحر، وتحت درجة حرارة بلغت 47 مئوية، يقف سائق تنكر المياه أمام إحدى النقاط الأمنية المنتشرة في الطرق الرئيسية التي تشرف على تطبيق الحظر الكلي، يرش الماء في محاولة لتخفيف وطأة درجة الحرارة، على عناصر النقطة الذين يقهرون الحر بإرادة قوية وعزيمة لا يهزمها الحر.
فبالإصرار والعزيمة في خدمة الوطن، يواجه رجال الأمن في وزارة الداخلية والحرس الوطني، ارتفاع درجة حرارة الشمس التي يرفضون أن تشكل عائقاً كبيراً في ممارسة عملهم وتطبيق الإجراءات الأمنية، فأظهروا قدرة على العمل والتعامل من المواطنين والمقمين على قدر عالٍ من المسؤولية ورباطة جأش، فكانوا بحق من المتقدمين في الصفوف الأولى بالقوة والإرادة، بفضل تحملهم العمل الشاق والتعب والارهاق نتيجة الوقوف الطويل في نقاط التفتيش والعمل بشكل دائم في سبيل الحفاظ على أمن الكويت.
وبين الفترة والأخرى، ومع ارتفاع درجة الحرارة، يسعى رجال الأمن للتخفيف من درجة الحرارة القوية، من خلال غسل الوجه وسكب الماء على الرأس، إلى جانب رش المياه حول النقاط الأمنية لتخفيف درجة حرارة الاسفلت ليتمكنوا من ممارسة عملهم المتعب والمتواصل في مختلف مناطق الكويت.


وتشهد الكويت ارتفاعاً ملحوظاً في درجة الحرارة في الآونة الأخيرة، مع توقعات بأن يسود خلال أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة، حالة من عدم الاستقرار بسبب نشاط الرياح الشمالية التي ستثير معها الأتربة والغبار، نتيجة دخول المنخفض الهندي الموسمي، على أن يبدأ التحسن تدريجياً مساء الاثنين المقبل.
وقال خبير الأرصاد الجوية محمد كرم لـ«الراي» إن الكويت تمر حالياً في فترة موسم السرايات، وتستعد لدخول موسم البوارح الذي يستمر طيلة شهري يونيو ويوليو، ويشهد عادة نشاطاً في الرياح الشمالية الغربية الجافة والحارة والتي تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة، ما يثير الأتربة والغبار، مرجعاً نشاط الرياح في هذه الفترة إلى تأثير المنخفض الهندي الموسمي على البلاد.
وأوضح كرم أن عطلة نهاية الأسبوع ستشهد ارتفاعاً في درجة الحرارة تصل الى 47 درجة مئوية ونشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للأتربة والغبار، إلا أن اليوم الجمعة سيشهد اعتدالاً نسبياً بسبب اعتدال سرعة الرياح، مقارنة بأيام السبت والأحد والاثنين المتوقع أن تنشط فيها الريح بشكل قوى خصوصاً في المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني الرؤية الأفقية قبل أن يبدأ الطقس في التحسن التدريجي مساء الاثنين المقبل.
من جانبه، قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، إن حالة الطقس المتوقعة نهار اليوم ستكون شديدة الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة، كما توقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و47 درجة مئوية وأن يكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وان يكون ارتفاع الموج ما بين 1 و4 أقدام.
وتوقع أن يكون الطقس ليلاً مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مابين 15 و45 كيلومتراً في الساعة، مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، وأن تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 27 و30 درجة مئوية وأن يكون البحر معتدلاً الى عالي الموج مع ارتفاع الموج ما بين 3 و6 أقدام.
وبشأن حالة الطقس نهار يوم السبت، قال إن الطقس سيكون حاراً، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومتراً في الساعة، مثيرة للغبار وان تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 43 و45 درجة مئوية وأن يكون البحر معتدلاً الى عالي الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و6 أقدام.
وتوقع أن يكون الطقس ليلاً مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار، وأن تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و29 درجة مئوية، وأن يكون البحر معتدلاً الى عالي الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و7 أقدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي