أحمد جوهر


أحمد جوهر لـ«الراي»: روتين «الإعلام» أعاق «دينار نصيب مختار»

«ضد عرض أعمالي في رمضان... لأنها تُظلم ولا تأخذ حقها»

  • معظم المسؤولين في إجازة... وننتظرعودتهم لتحديد موعد العرض الجديد

عزا الفنان أحمد جوهر تأخر عرض مسلسله الكوميدي «دينار نصيب مختار» إلى الروتين المتبع في وزارة الإعلام، موضحاً أن الإجراءات الروتينية في الوزارة أفضت إلى تأجيله أكثر من مرة، خصوصاً أنه كان يتقرر عرضه في الموسم الدرامي الماضي خلال شهر رمضان.
جوهر، ألمح في تصريح خاص لـ«الراي» إلى أن قرابة 7 أو 8 مسلسلات أخرى لم تبصر النور لغاية الآن على تلفزيون الكويت، وبأن الأمر لا يقتصرعلى «دينار نصيب مختار» وحسب، متوقعاً أن يتم عرضها في مواسم معينة، أو في الدورات البرامجية المقبلة. واستدرك قائلاً: «لكن، لم يتم الإعلان رسمياً عن مواعيد العرض الجديدة لهذه الأعمال، إذ يترقب صنّاعها (اجتماع الوزارة) لمعرفة الموعد النهائي لعرضها»، منوهاً إلى أن معظم المسؤولين في إجازة، «ونحن في انتظارعودتهم لتحديد موعد العرض الجديد».
ولفت جوهر إلى أنه ضد عرض أعماله في شهر رمضان، «لأنها تُظلم ولا تأخذ حقها كاملاً، لا سيما في ظل غزارة الأعمال المتنافسة في الشهر الفضيل، كما أنها لا تحظى بنسب عالية من المشاهدة، على عكس الأعمال التي يتم عرضها في الأشهر الأخرى». وتابع: «أيضاً، هناك الكثير من المسلسلات التي تُعرض على الشاشة الرمضانية، تفوت عليها فرصة إعادة العرض، وهو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ضياع الجهود المبذولة في تلك المسلسلات».
وكشف جوهر عن أحداث مسلسل «دينار نصيب مختار»، قائلاً: «تدور في إطار كوميدي، حول حزمة من القضايا الاجتماعية، عندما يعلم شاب مصري يدعى (مدحت) بأن أخته تزوجت من (نصيب)، قبل أن يعرف أن هذا الشخص نصاب، وهو ما يدفعه إلى السفر إليها كي ينقذها منه». وأضاف: «هناك يجد مدحت مساعدة من (دينار)، و(مختار)، وأيضاً (منيرة) الزوجة السابقة لزوج أخته».
المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف أحمد جوهر، حيث يشارك في بطولته أيضاً إلى جانب عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وحسين المنصور وميس كمر وإسماعيل الراشد وهبة العبسي ومبارك سلطان ومحمد جابر وهبة سليمان و خالد العجيرب، و شهاب حاجيه وعبدالحميد السبكي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا