الحكم العلي يلجأ إلى «VAR» في مباراة «الكويت» واليرموك


المكيمي... أولى ضحايا الـ «VAR»

«التقنية» ظهرت للمرة الأولى محلياً في لقاء ودي... والصقر راضٍ عن اليرموك

شهدت المباراة الودية التي جمعت بين «الكويت» ومضيفه اليرموك وانتهت بفوز الأول 3-2 على استاد عبدالله الخليفة، مساء اول من امس، تجربة تقنية فيديو الحكم المساعد (VAR)، للمرة الاولى في تاريخ ملاعب كرة القدم المحلية، وذلك تحت اشراف حكام اتحاد اللعبة، توطئة لاعتمادها رسميا، اعتبارا من الموسم الجديد الذي يبدأ في 14 سبتمبر الجاري، بلقاءات «دوري فيفا الممتاز».
وكانت لجنة الحكام نظمت 4 ورش عمل، شارك فيها أكثر من 50 حكما للتعامل مع التقنية الجديدة، وهي طبقت في مباريات اخرى، امس، وتهدف إلى إخضاع الحكام لتطبيق عملي بعد الإنتهاء من الورش.
وكان اللافت، اول من امس، ان الحكم حمد العلي استعان بتقنية الـVAR في الشوط الثاني، عندما تعمد حارس اليرموك فيصل المكيمي ضرب مهاجم «الكويت» الكولومبي دييغو كالديرون خلال انفراده بالمرمى، ليحتسب ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز لـ«العميد»، ويقوم بطرد الحارس.
وسجل لـ«الكويت» يعقوب الطراروة وراضي جمال والفرنسي عبدول سيسوكو (ركلة جزاء)، فيما أحرز هدفي اليرموك التغولي دوفي وومي والكاميروني يانيك.
واعرب مدرب اليرموك، هاني الصقر، عن رضاه عن لاعبيه في المباراة، وقال: «سيطرنا على اغلب مجريات اللعب ونجحنا في تسجيل هدفي التعادل وكنا نستحق الفوز».
من جهته، تعادل الشباب مع خيطان في مباراة ودية، اول من امس، ايضا، في حين تعادل التضامن مع الفحيحيل سلبا، وتغلب النصر على ضيفه الجهراء 3-1 على استاد علي صباح السالم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا