No Script

وليامس وشارابوفا وجها لوجه في الدور الأول من بطولة فلاشينغ ميدوز

No Image
تصغير
تكبير

تستهل الأميركية سيرينا وليامس مشوارها نحو لقب سابع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب «فلاشينغ ميدوز» رابع البطولات الأربع الكبرى، بمواجهة غريمتها الأزلية الروسية ماريا شارابوفا في الدور الأول الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل.

وقد سيطرت الأميركية على سجل مواجهاتها مع الروسية حيث حققت الفوز في 19 مناسبة مقابل اثنتين فقط لشارابوفا، آخرها في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2016 حين فازت سيرينا بمجموعتين دون رد.

فيما بلغت شارابوفا الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة 2018 على حساب وليامس، بعد انسحاب الأخيرة بداعي الإصابة قبل بدء المباراة.

وتتطلع سيرينا (37 عامًا) والمصنفة الثامنة عالميا لمعادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى (24) التي تحمله الأسترالية مارغريت كورت حين تستهل مشوارها في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة في ولاية نيويورك.

وكانت قد حلت وليامس وصيفة في آخر ثلاث نهائيات خاضتها في بطولات «غراند سلام» آخرها الشهر الفائت في بطولة ويمبلدون على يد الرومانية سيمونا هاليب والعام الماضي في نهائي «فلاشينغ ميدوز» الشهير أمام اليابانية ناومي اوساكا الذي شهد مناوشات بين وليامس والحكم البرتغالي كارلوس راموس.

وكان قد أعلن منظمو البطولة أن راموس لن يدير أي مباراة لسيرينا أو شقيقتها فينوس اللتين قد تلتقيان في الدور نصف النهائي، بعدما أوقعتهما القرعة في الجهة عينها الى جانب المصنفة ثانية الأسترالية آشلي بارتي حاملة لقب «رولان غاروس» والمصنفة ثالثة التشيكية كارولينا بليشكوفا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي