No Script

مشعل الجابر: نحرص على استقطاب استثمارات نوعية

u0645u0634u0639u0644 u0627u0644u062cu0627u0628u0631
مشعل الجابر
تصغير
تكبير

كونا - أكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ورئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في الكويت، الشيخ الدكتور مشعل جابر الصباح، حرص «الهيئة» على جعل الكويت أكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات النوعية.
تصريحات الجابر جاءت عقب اختتام اجتماع فني عقدته اللجنة الدائمة، وفرق عمل حكومية متخصصة بمؤشر سهولة ممارسة أنشطة الاعمال مع خبراء فريق تقرير ممارسة أنشطة الاعمال لدى البنك الدولي بواشنطن.
وشدد الجابر على حرص الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، على بذل الجهود المطلوبة نحو أتمتة المعاملات وتقليص الدورة المستندية، وتبني المزيد من الشفافية في الإجراءات والرسوم لجعل الكويت اكثر جاذبية لاستقطاب تدفقات متزايدة من الاستثمارات النوعية، التي تساهم في انجاح جهود التنمية والتنويع الاقتصادي، وتحفز الابتكار والاستدامة وتعزز الاستفادة من المزايا التنافسية للدولة، كمركز تجاري ومالي متميز وفق الرؤية الوطنية.


وأشار إلى حرص المشاركين في الاجتماع على تعميق الاستفادة من هذا الاجتماع، الذي تم خلاله تقديم عروض تفصيلية حول إجراءات الإصلاحات التي اتخذتها الجهات المعنية، واستعراض الخدمات الإلكترونية بصورة حية ومباشرة أمام خبراء البنك الدولي.
وأوضح أن فرق العمل المشاركة ستستكمل نشاطها، في إطار الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال المعروفة باسم (برنامج تحسين) الذي اعتمده مجلس الوزراء، وصولاً الى تحقيق الهدف المنشود بتضافر جهود جميع الأطراف وتعاونها.
وبحث الاجتماع مكونات التجارة عبر الحدود والحصول على الكهرباء، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الائتمان من حيث قوة المعلومات الائتمانية.
واستعرض الاجتماع مسألة تسوية حالات الإعسار وإنفاذ العقود، والحصول على الائتمان من حيث قوة الحقوق القانونية واجراءات سوق العمل، إلى جانب البحث في قضايا دفع الضرائب وبدء النشاط التجاري وحماية حقوق المستثمرين الأقلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي