No Script

.. ومدير وأعضاء هيئة أسواق المال

رئيس الوزراء يستقبل وزير التجارة ومسؤولين اقتصاديين

No Image
تصغير
تكبير

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد في قصر السيف، اليوم الخميس، وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر رئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية الشيخ الدكتور مشعل الأحمد، وأعضاء اللجنة الدائمة والفرق العاملة، وذلك بمناسبة دخول الكويت قائمة الدول العشر الأكثر تحسنا بمؤشري سهولة ممارسة أنشطة الأعمال والتنافسية العالميين وفق تقرير سهولة ممارسة الاعمال لسنة 2020 الصادر عن البنك الدولي.
وثمن رئيس مجلس الوزراء الدور الكبير لسمو الشيخ جابر المبارك والحكومات السابقة في الاهتمام بعمل اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية والفرق العاملة في مختلف الجهات الحكومية ومتابعتهم الحثيثة لها والذي جاءت نتائجه من خلال دخول الكويت في قائمة الدول العشر الأكثر تحسنا بمؤشري سهولة ممارسة أنشطة الأعمال والتنافسية العالميين.
وأكد سموه على أن التقارير الدولية هي التي تعكس الجهد المبذول من أعضاء اللجنة وأن عملها أضاف للكويت خطوات هامة في تعزيز فرص التنافسية وتحسين البيئة الاقتصادية والاستثمارية.


كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير التجارة والصناعة، في قصر السيف، اليو،م رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي في هيئة أسواق المال الدكتور احمد الملحم وأعضاء الهيئة، وذلك بمناسبة ترقية الكويت الى تصنيف سوق ناشئ لدى مؤشرات (MSCI).
وقال سموه ان رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في جعل الكويت مركز مالي وتجاري هي استكمال لمسيرة الاجداد والتي جعلت الكويت منذ القدم ملتقى هاما للتجارة العالمية، معربا عن ثقته بأبناء هذا الوطن وشبابه لإنجازات اكبر وخطوات اهم في هذا الاتجاه.
وعبر سموه عن تقديره للجهود الواضحة لمختلف الجهات التي عملت لاستيفاء الاشتراطات المطلوبة لترقية الكويت في المؤشرات العالمية في مدة زمنية قصيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي