No Script

حوار / «أحب الكويت وأهلها... وسأزورها قريباً لإحياء عدد من الحفلات»

باسكال مشعلاني لـ «الراي»: العمل الدسم... يستحق المغامرة

u0628u0627u0633u0643u0627u0644 u0645u0634u0639u0644u0627u0646u064a
باسكال مشعلاني
تصغير
تكبير

وجهت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني، أكاليل الحب والوفاء إلى الكويت وأهلها، كاشفةً في حوار مع «الراي» عن زيارة قريبة إلى «وطن النهار» لإحياء عدد من الحفلات الغنائية. كما أفصحت عن أغنية جديدة باللهجة الخليجية سيتم طرحها في الآتي من الأيام، لا سيما بعد ما تحقق من نجاح لافت إبان طرحها لألبومها الخليجي «يا مدقدق».
 مشعلاني، أوضحت أسباب توقفها عن الغناء لنحو عامين، عازيةً الأمر إلى أنها قررت أخذ فترة من الراحة لكي تعيش شعور الأمومة، خصوصاً بعدما وضعت طفلها إيلي. وفي ما يخص عدم خوضها مجال التمثيل حتى الآن، قالت «لا أحب المجازفة باسمي بغية الظهور في عمل عادي، فإن لم يكن المشروع دسماً ويستحق المغامرة، فلن أقدم عليه».
وثمنت تعاونها مع زوجها الملحن والموزع الموسيقي ملحم أبو شديد في كثير من الأعمال، لافتة إلى أنها لاقت معارضةً شديدة من أهلها قبل احترافها الغناء، لكنها نجحت في نهاية المطاف في إقناعهم.

?  لديك جمهور كبير في الكويت يتابع أعمالك بشغف، فهل من كلمة له؟
- بالطبع لديّ الكثير لأقوله، فأحب الكويت وأهلها، وأوجه تحياتي وأشواقي إلى الشعب الكويتي كافة، وإن شاء الله سأزورها قريباً لإحياء عدد من الحفلات.
?  قدمتِ ألبوماً باللهجة الخليجية ونجح كثيراً، فهل لديك النية لتكرار التجربة؟
- الألبوم الخليجي تم طرحه في العام 2015 بعنوان «يا مدقدق»، وحالياً أحضر أغنية خليجية جديدة، سيتم طرحها منفردة وليست في ألبوم كامل.
?  ما هي نقطة التحوّل في حياتك الفنية؟
- على الصعيد الفني، فإن نقطة التحوّل كانت حينما أصبحت فنانة محبوبة ومشهورة من قبل الجمهور الذي أحبني. أما عن المشاكل، طبعاً واجهت مشاكل كثيرة مع عائلتي، لأنهم كانوا رافضين عملي في مجال الغناء، ولكن عندما رأتني والدتي مصرّة وأملك صوتاً جميلاً، آمنت بموهبتي وساعدتني ومشت معي بكل مشواري الفني، وما زالت حتى الآن معي ومع ابني إيلي، فهي صاحبة الفضل الأول والأخير بنجاحي الفني والشخصي.
?  لماذا لم تخوضي تجربة التمثيل لغاية الآن؟
- لأنه في الفتره السابقة لم يكن لديّ الوقت الكافي لدخول البلاتوهات والتفرغ التام لتصويرعمل تلفزيوني، فقد كنتُ كثيرة الانشغال والسفر والتحضيرات، كما أنه لم يقدم إليّ عرض مهم يضيف إلى مسيرتي الفنية، وأنا لا أحب المجازفة باسمي بغية الظهور في عمل عادي، فإن لم يكن المشروع دسماً ويستحق المغامرة، فلن أقدم عليه.
? هل من مشاريع فنية مقبلة؟
- لديّ جولة فنية في الولايات المتحدة، وحفل في تونس، بالإضافة إلى عدد من الحفلات الأخرى، لكنني لم أتخذ حتى يومنا هذا القرار النهائي للمشاركة فيها. أيضاً. سأطلُّ على جمهوري قريباً ببرنامج مع النجم هشام عباس بحلقة مميزة جداً، حيث سأقدم من خلالها أغنية «لعبها صح». كما سيتم طرح الفيديو كليب للأغنية.
 ?  كيف ترين المنافسة الغنائية في الساحة العربية حالياً؟
- جيدة، وهي بلا شك أفضل من الفترة السابقة. لكن وفي النهاية سيبقى الجيد ويذهب السيئ، كما أن الساحة تتسع الجميع، وهناك من يقدم أعمالاً جيدة وجميلة.
 ?  بعض المطربين سبق وقدم ألبوماً كاملاً من تراث الزمن الجميل، فهل من الممكن أن تفعلي ذلك؟
- الفكرة واردة منذ فترة، وهي من مشاريعي التي أفضل تنفيذها بتأنٍ ومن دون تسرّع، كي أختار ما يناسبني ويلائم صوتي ويخدم اسمي.
 ?  ما السبب في تكرار التعاون بينك وبين زوجك الملحن والموزع الموسيقي ملحم أبو شديد في الأعمال الفنية؟
- الجواب سهل جداً، لأن النجاح هو العامل الأساسي الذي يجمعنا معاً في كل مرة، وطالما نحن نحقق النجاحات معاً، فلما لا يتجدد التعاون بيننا!
 ? هل من الممكن أن تشاركي في لجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب؟
- عُرضت عليّ المشاركة من قبل في هذه النوعية من البرامج، غير أنه ولانشغالي بين العمل والسفر لم أستطع أن أرتب وقتي، ولكنني قد أشارك فيها لاحقاً.
?  هناك اتهام يوجهه البعض لك، مفاده أنك تتعمدين الغناء بلهجات عربية متعددة، بهدف البحث عن النجومية في دول أخرى غير لبنان؟
- وما الجريمة في ذلك! بالعكس، هذا يعد ذكاءً من الفنان، أن يسعى إلى الانتشار قدر المستطاع، وأن يجوب العالم بصوته وإحساسه، والحمد لله أن صوتي يخدمني كثيراً للغناء في أكثر من لهجة، مع العلم أن هذا الشيء ليس بالأمر السهل أبداً، فلا يمكن لأي فنان أن يتغنى بلهجات مختلفة. وفي النهاية، نحن وطن عربي واحد، يعني بلد واحد وروح واحدة.
?  كم أخذ مشوار باسكال مشعلاني من عمرها؟
- أخذ الكثير، لكنه أعطاني الكثير والحمد لله. لا يمكن أن تحصل على أي شيء من دون مجهود وتعب، ولكن كل شيء جاء في وقته. ففي بداياتي قدمت الكثير للفن، وعندما حان الوقت كي أصير أماً، قررت أخذ استراحة لعامين لأعيش فترة الأمومة مع ابني.
?  هل يستحق الفن كل هذه التضحية التي يدفعها الفنان من عمره؟
- لم لا. طبعاً يستحق، خصوصاً إذا كان الفنان ناجحاً ومحبوباً لدى الناس.
?  هل لدى أحد من العائلة موهبة الغناء؟
- لديّ ابني إيلي، فهو فنان بكل ما للكلمة من معنى، يسمع ويعزف لكبار الفنانين حالياً، وترقبوه كموهبة قادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي