الغانم: أقول للكويتيين اطمئنوا فهناك أمير كبير حكيم يقدر الأمور ويعالجها

أشار الى إدراج بلاغ وزير الدفاع بشأن «صندوق الجيش» في الجلسة المقبلة

  • المجلس باق حتى موعد الانتخابات المقبلة وما تبقى.. أمنيات

  • ما طلعت إجازة بالصيف ومن يبث الأخبار شنهو همكم؟.. شيلوا فوبيا مرزوق من بالكم

أشار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى إدراج البلاغ المقدم من قبل وزير الدفاع بشأن صندوق الجيش الى النيابة العامة على جدول اعمال اول جلسة مقبلة، وذلك بعد تلقيه مخاطبة رسمية من الوزير بهذا الشأن. وقال في تصريح: «أقول للكويتيين اطمئنوا فهناك أمير كبير حكيم يقدر الأمور ويعالجها».

وقال الغانم: «بخصوص البلاغ المقدم من وزير الدفاع إلى النيابة العامة يوم الخميس أبلغني عن البلاغ الذي قدم وأرسل لي مجموعة من الملفات التي تتعلق بالبلاغ،  وتحدث معي السبت وطلبت مخاطبة رسمية وبالفعل أرسل لي كتابا رسميا يوم أمس وأشرت عليه وأدرج في أول جلسة»، مضيفا: «من حاول أن يدلس ويدعى بأن المستندات وصلت إلى رئيس المجلس منذ فترة طويلة أقول له إن المستندات وصلتني الخميس الماضي وأبلغت الشيخ ناصر بضرورة إرسال كتاب رسمي وتم ذلك فعلا يوم أمس».

وأوضح ان «محاربة الفساد بتحديد الوقائع والذهاب الى الجهات المعنية»، مبينا ان «أي بلاغ يقدم سيحال الى الجهات الرقابية، نحن لا ندين بريئا ولا نحمي فاسدا والبينة على من ادعى وهكذا تسير دولة المؤسسات دون الدخول في أي صراعات».

وتابع: «نحن مع الإصلاح وأي بلاغ يصل هكذا نتعامل معه ويحال الى الجهات الرقابية، ولسنا مع طرف ضد آخر ولا نظلم بريئا ولسنا قضاة»، لافتا الى أنه «لم تقدم لي مستندات منذ فترة طويلة وإنما الشيخ ناصر مشكورا أبلغني الخميس».

وتوجه الغانم للشعب الكويتي بالقول: «اطمئنوا الأمور بخير، الله حامي البلد وقد أنعم علينا بأمير يقدر الأمور، وغدا المشاورات الرسمية مع الأمير والمطلوب أن تنتظروا فترة بسيطة جدا دون الالتفات الى من يحاول زعزعة الأوضاع وسترون كيف سيعالج أميرنا الحكيم الأمور ويحسمها لما فيه خير الشعب الكويتي»، متابعا: «نحن دولة مؤسسات لا نحمي أحدا بغض النظر عن اسمه ومكانته الاجتماعية»، ومؤكدا أن «الأمور طيبة».

من جهة ثانية، قال الغانم: «أنا بالصيف ما طلعت إجازة ومن يبث الأخبار شنهو همكم البلد او مرزوق؟»، مضيفا: «كان يفترض أن اسافر الى مؤتمر دولي ولكنني كلفت النائب راكان النصف ولم تكن هناك إجازة خاصة ومسمى رئيس مجلس الأمة لم يكن موجودا.. وأسالكم بالله هل هذه القصة؟ شيلوا فوبيا مرزوق من بالكم».

وأكد الغانم: «وفق ما أبلغني سمو الامير سيتم تشكيل حكومة جديدة والمجلس باق حتى موعد الانتخابات المقبلة وما تبقى أمنيات، وأمر الحل بيد سمو الأمير لا ينازعه في ذلك أحد».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا