No Script

«الأحمر» يسعى إلى رد الدين لـ «ماميلودي»... غداً

رائحة الثأر تفوح من «موقعة الزمالك - الترجي»

No Image
تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - يبحث الترجي التونسي عن الثأر لخسارته لقب الكأس السوبر الأفريقية أمام الزمالك المصري، عندما يتواجهان على ملعب القاهرة الدولي، اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، فيما يأمل الأهلي المصري أن يرد الدين لضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، غداً، على الملعب ذاته.
ويحل مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ضيفا ثقيلاً على الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم، في حين يأمل جار الأخير الوداد البيضاوي في تصحيح مساره مع مدربه الجديد الإسباني خوان كارلوس غاريدو في مواجهة فريقه السابق النجم الساحلي التونسي في الدار البيضاء، غدا.
في المباراة الأولى، يتطلع الترجي الى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه والتتويج به للمرة الثالثة تواليا عندما يلاقي الزمالك.


ويدرك الترجي صعوبة المهمة في القاهرة، بعد التغييرات الكثيرة برحيل بعض نجوم الموسم الماضي، فضلاً عن الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات حيث سيفتقد جهود الثلاثي سامح الدربالي وعبدالقادر بدران وطه ياسين الخنيسي.
وللترجي هدف آخر غير الثأر لخسارته 1-3 في مباراة كأس السوبر في الدوحة، وهو كسر عقدة الملاعب المصرية حيث لم يسبق ان حقق أي انتصار في 18 زيارة لها منذ 1987، إذ خسر 11 مرة وتعادل 7 مرات.
ويدخل الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعة اثر تحقيقه لقبين متتاليين هما «السوبر الأفريقي» ثم «السوبر المصري» على حساب الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في أبوظبي.
وسيعول مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون على عناصره المتألقة، الحارس إبراهيم أبو جبل وحازم امام والمغربيان أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم والكونغولي كابونغو كاسونغو.
وينشد الأهلي محو «عار بريتوريا» الذي ألحقه به ماميلودي صنداونز العام الماضي بعدما اكتسحه بخماسية في ذهاب الدور عينه.
ويأمل جمهور الأهلي أن يحقق فريقه نتيجة كبيرة تعيد اعتباره للخروج المذل قبل اقل من سنة، معولا على نجاحه مع مدربه الجديد السويسري رينيه فايلر الذي يحقق نتائج جيدة ويتصدر الدوري بالعلامة الكاملة، لكنه يمر بفترات متذبذبة قاريا إذ انتزع التأهل الى دور الثمانية بصعوبة.
ويفتقد «الشياطين الحمر» عدداً من اللاعبين مثل كريم نيدفيد وسعد سمير ورمضان صبحي للإصابة، فيما سيكون وليد سليمان جاهزاً للمشاركة الى جانب السنغالي أليو بادجي والمالي أليو ديانغ والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي وحسين الشحات.
في المقابل، حافظ صنداونز على أبرز عناصره التي حققت الانتصار التاريخي على «نادي القرن».
وسيكون مازيمبي ضيفاً ثقيلاً على الرجاء، فيما سيخطف المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو الأنظار عندما يقود فريقه الجديد الوداد البيضاوي في مواجهة فريقه السابق النجم الساحلي الذي أقاله قبل أقل من شهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي