العازف الأوكراني إيفان خمارا


إيفان خمارا... تألق عزفاً على البيانو في «المعهد الموسيقي»

البغيلي: حريصون على احتضان هذه الفعاليات الموسيقية العالمية

وسط أجواء مُبهجة، أقام المعهد العالي للفنون الموسيقية حفلاً موسيقياً على أنغام مقطوعات معاصرة لعازف البيانو الأوكراني إيفان خمارا، وذلك على خشبة مسرح الفنان الراحل أحمد باقر، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي.
شهد الحفل، حضور حشد جماهيري غفير، تقدمه عدد من السفراء لدى الكويت بينهم السفير الأوكراني الدكتور ألكسندر بالانوتسا، وسفير كوريا الجنوبية هونغ يونغ جي، وسفيرة جمهورية قرغيزيا ادامقولوفا، وجمع من الديبلوماسيين وشخصيات أكاديمية مثل الدكتور خليفة الهاجري، والدكتورة خلود الرشيدي، والدكتور فيصل العربيد، والدكتور إبراهيم العازمي، وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية.
وعلى هامش الحفل، قال عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور رشيد البغيلي إن الحفل الموسيقي للعازف الأوكراني إيفان خمارا كان ضمن فعاليات أسبوع أوكرانيا في الكويت، لافتاً إلى أن الحفل سبقه إقامة معرض للفنانين التشكيليين الأوكرانيين، ومعرض صور عن أوكرانيا.
 وأضاف أن السفير الأوكراني ألقى كلمة بهذه المناسبة ثمّن خلالها تقوية روابط العلاقات بين البلدين الصديقين أوكرانيا وبلد الإنسانية الكويت، مشدداً في كلمته على مد جسور التعاون الحضاري وقيم المحبة والسلام، وأن الموسيقى هي لغة الشعوب.
ولفت البغيلي إلى أن العازف الأوكراني إيفان خمارا قدم خلال الحفل مقطوعات متنوعة من الأنغام الموسيقية المعاصرة في آلة البيانو، «حيث تفاعل معه الحضور حتى النهاية، وهو يعتبر من عازفي البيانو البارزين في أوكرانيا»، منوهاً إلى حرص المعهد الموسيقي على احتضان مثل تلك النوعية من الفعاليات الموسيقة العالمية، «إيماناً بأهمية التعاون مع العازفين العالميين بغية صقل مهارات الطلاب والطالبات، وإكسابهم الخبرة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا