No Script

أشادت بأهمية برنامج القيادات النسائية في إعلاء دور المرأة

هند الصبيح: الكفاءة معيار تقلّد المناصب في الكويت

تصغير
تكبير

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح على ان «الكفاءة هي معيار تقلد المناصب في الكويت والوصول لأعلى الأماكن»، مشيدة ببرنامج القيادات النسائية الذي انطلق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
وقالت الصبيح في كلمة خلال حضورها برنامج القيادات النسائية الذي اقيم في مبنى سمو الشيخ صباح الأحمد بمقر بيت الامم المتحدة في منطقة مشرف بحضور وزيرة الإسكان جنان بوشهري والنائب صفاء الهاشم، ومسؤولي الامانة العامة للتخطيط والتنمية، وامانة الاحصاء، وعدد من القيادات النسائية الكويتية ان «حضوري برنامج تمكين المرأة في الناحية السياسية والقيادية يعد يوماً تاريخياً بالنسبة لي».
وتمنت الصبيح للنساء الـ 61 المشاركات في البرنامج الوصول لأعلى المناصب بعد اجتياز البرنامج والتفوق.
واشارت إلى ان «إطلاق هذا البرنامج يعد خطوة إيجابية مهمة في رسم الملامح لمستقبل جاد يقوم على إعلاء دورالمرأة ومساهمتها الفعالة في رفع مؤشرات التنمية بالدولة وتمكينها من إحراز أهداف ملموسة على كل الأصعدة، كما يهدف إلى إثبات قدرة المرأة على العمل في محافل عديدة وتصعيد أجيال جديدة من السيدات القياديات في مختلف المجالات».
من جانبه، قال المنسق المقيم للأمم المتحده والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحده الإنمائي الدكتورطارق الشيخ: «انتهز هذه الفرصة لأؤكد على إيلاء الأمم المتحده أهمية قصوى لتمكين المرأه ولضمان مصداقيتنا فى هذا المنحى».
وأضاف ان «الأمين العام للأمم المتحده قرر أن يصل إلى مستوى عادل من المساواة فى كل المناصب القيادية فى هيئة الأم المتحده من الجنسين»، مضيفاً انه «يسعدنا بكل فخرأن نعلن هذا الأسبوع اننا وصلنا إلى 50 في المئة من قيادات منظمات وبرامج الأمم المتحده من النساء».
بدوره، قال الامين العام المساعد لشؤون التخطيط والمتابعة في الامانة العامة للتخطيط بدر الرفاعي«يسعدنا ان نلتقي لتدشين برنامج إعداد القيادات الوطنية من السيدات، والذي يعتبر خطوة تؤكد وتعززالتزام دولة الكويت باعتماد اجندة 2030 للتنمية المستدامة التي تم اقرارها في 25 سبتمبر 2015 خلال قمة الامم المتحدة للتنمية المستدامة وتحتوي على 17 هدفاً تتعلق بالتنمية المستدامة لما بعد 2015».
ولفت إلى ان هذا البرنامج «يأتي لتعزيز بناء قدرات القيادات النسائية لتمكينها ودمجها في المنظومة السياسية والاقتصادية في الدولة وتحقيقا لسياسات واهداف الخطة الانمائية من خلال رعاية وتنمية المرأة الكويتية ودعم التمكين المجتمعي للنساء وإقرارالاستراتيجية الوطنية للأسرة بما يحقق الأمان الاجتماعي».

«هند وجنان مسيطرين  في الحكومة وصفاء مسيطرة على المجلس كله»

مازحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح الحضور في بداية كلامها، مبينة أنها طالبت ووزيرة الإسكان جنان بو شهري لمجلس الوزراء بأن «يكون نصف أعضاء الحكومة من النساء»، قائلة «على العموم انا وجنان كافي بالوزارة مسيطرين والنائبة صفاء الهاشم مسيطرة على المجلس والحكومة والبلد كلها».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي