No Script

«اليوسف» يواصل تألقه في «البراعم»... والترجيحية تبتسم للتضامن

«الفضالة» و«الاتحاد الليبي» يخرجان «الزامل» و«هوليداي إن» من دورة الروضان

u00abu0633u064au0644u0641u064au00bb u0642u0628u0644 u0627u0644u0648u062fu0627u0639... u0644u0646u062cu0648u0645 u00abu0647u0648u0644u064au062fu0627u064a u0625u0646u00bb
«سيلفي» قبل الوداع... لنجوم «هوليداي إن»
تصغير
تكبير

تأهل فريقا المرحوم «عبداللطيف الفضالة» والاتحاد الليبي الى أدوار خروج المغلوب من دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، بعدما حققا الفوز خلال منافسات اليوم السادس عشر.
ففي مباراة اولى، كان فريق «الزامل للتأهيل» في أشد الحاجة لتحقيق الفوز لتجنب الإقصاء المبكر، لكنه لم يحافظ على تقدمه بهدف محترفه هودي، حيث ادرك «المرحوم عبداللطيف الفضالة» التعادل سريعا بواسطة محترفه دالي.
وبهذا التعادل، حجز «الفضالة» بطاقة العبور الاولى عن المجموعة الى أدوار خروج المغلوب.
في مباراة ثانية، خطف «الاتحاد» بطاقة التأهل بفوز مستحق على «هوليداي إن»، بفضل رباعية كل من ابراهيم التومي ومحمد شحوت وعبدالحكيم اوميدي، بينما سجل النجم الليبي طارق التائب وميزا هدفي الخاسر الذي ودع الدورة بهزيمة ثالثة على التوالي.
في مباراة ثالثة، حقق «الخليج للكابلات» انتصارا على «شاري كار» بثنائية فامبيتا وساسا.
الى ذلك، يلتقي اليوم نادي المضمار مع «كي اي بي» ونادي الحد البحريني مع «عادل الغانم للسيارات» و«المرحوم حسين الرومي» مع «سبورتكس».
ويملك المضمار اربع نقاط مقابل ثلاث لـ»كي اي بي»، وسيكون الاول بحاجة الى نقطة التعادل لحسم تأهله الى الدور التالي، بينما يبحث الثاني عن الفوز لخطف بطاقة العبور.
وفي المواجهتين الاخريين، سيحجز الفائز تأشيرة الصعود، خصوصاً وان الفرق الأربعة تتساوى في الرصيد بنقطتين لكل واحد منها.
مواجهتان في «البراعم»
على صعيد آخر، واصل فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف مشوار الدفاع عن اللقب بنجاح بعدما تمكن من اجتياز عقبة «الرومن تاد» بهدف يتيم ضمن دورة فئة البراعم.
وفي لقاء مثير آخر، حقق نادي التضامن الفوز على حساب «نجوم البراعم» 5-4 بركلات الترجيح ببعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.
وكانت الاثارة والمتعة عنوانا لمواجهة «اليوسف» و»الرومن تاد» حيث قدم لاعبو الفريقين فاصلا من المتعة قبل ان يحسم عبدالله الشطي النتيجة لمصلحة الاول بخطفه هدف الفوز.
ولم تختلف الحال باللقاء الثاني حيث تقاسم «نجوم البراعم» والتضامن الخطورة والسيطرة، وسجل للثاني لافي سعد وللاول عبدالله كمال ليفرض التعادل نفسه وتبتسم ركلات الترجيح للتضامن.
وتشهد منافسات الدورة اليوم مواجهتين من العيار الثقيل عندما يلعب اكاديمية سترايكرز مع نادي كاظمة (ب) و»كلام دكاترة» مع «المرحوم ضاري العثمان».

بشار: معلم رياضي
من جهته، اكد نجم الكرة الكويتية السابق بشار عبدالله ان شهادته مجروحة في دورة الروضان، معتبرا انها من معالم الرياضة ليس في رمضان فقط وانما على الصعيد العالمي، لا سيما وان العمل هو نتاج جهد وعمل على مدار العام.
واضاف عبدالله ان الدورة نموذج للعمل الرياضي المتكامل من تنظيم رائع ومستوى فني عال وزخم اعلامي هائل عبر اخراج ونقل تلفزيوني الى جانب الديوانية والاستديو التحليلي.
وابدى سعادته بأن يكون جزءا من الدورة خلال السنوات الاخيرة وكأحد ضيوف «ديوانية الروضان»، مستطردا أن علاقته بها ممتدة لسنوات وهناك ذكريات جميلة تربطه بها خصوصاً وانه حرص كلاعب على الحضور الى الصالة ومتابعة مبارياتها.
واشار الى انه لم يشارك في دورات رمضانية من قبل عندما كان لاعبا وحتى بعد الاعتزال، كاشفا ان مشاركته في النسخة الحالية للدورة مع بلوغ عامها الـ40 تمثل اول خطوة له على صعيد الدورات الرمضانية، وقال :»كنت امني النفس بخوضها وتحقق ذلك في هذه النسخة واستمتعت من خلالها».

من الدورة

? اصطحب رئيس اللجنة المنظمة عبدالله الروضان النجم العاجي ديدييه دروغبا لزيارة جناح الأطفال في مستشفى الأحمدي الجديد.

? انضم لاعب الفيصلي السعودي فهد الأنصاري الى كوكبة من محللي «ديوانية الروضان» في ضيافة الإعلامي نادر كرم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي