No Script

دروغبا يعتبر بأن صلاح أصبح «ملكاً لأفريقيا»

«تحدي الأبطال» يسعد جماهير دورة الروضان

تصغير
تكبير

واصلت دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، نشر البهجة وتقديم وجبة كروية دسمة لجمهورها وعشاق اللعبة عبر تحدي الأبطال الثالث الذي شهد توهّج «أسطورة» ساحل العاج تشلسي ديدييه دروغبا، وثنائي الزمالك والأهلي المصريين السابقين حازم امام ووائل جمعة، ضمن منافسات اليوم السابع عشر.
مشهد الإبداع والإمتاع في تحدي الأبطال الثالث اكتمل بتواجد النجم الليبي طارق التائب، كما شارك أيضا الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، مع نخبة من نجوم كرة الصالات.
تحدي الأبطال قدم خلاله دروغبا فاصلا من اللمسات الفنية، كما ظهر في قمة رشاقته وحيويته، ولم يتخلّ أيضا عن شغفه في تسجيل الأهداف، باعتباره أحد أبرز المهاجمين في تاريخ تشلسي والكرة الأفريقية.
تكون فريق حازم امام ووائل جمعه (نجوم زين) من الحارس عمار الحسيني، كايو، محمد صفري، يوسف السلمان، ناصر العلبان، طارق التائب، والمدرب علاء جعفر.
وضم فريق دروغبا (نجوم الروضان) كلا من الحارس مهدي بوشهري، ساشا، صالح فاضل، حنتوش، سالم المكيمي، علي موسى، محمد سعدون الكواري، والمدرب حمزة العجمي.
وعلى صعيد نتائج المباريات، تغلب فريق «ماي فاتورة» على نادي الحسين بسداسية حملت توقيع كل من كوبا ورافينيا وحسن علي ووليد خالد «هاتريك». وحسم الفريق الفائز بطاقة التأهل الاولى عبر المجموعة، بينما حجز «كويت ستيل» مركز الوصافة.
في مباراة ثانية، تغلب فريق ريزلتيس فيتامين على الهدف بسبعة اهداف دون رد.
ويلتقي، اليوم الجمعة، نادي حمادة مع «زون سنت» و»كاريدج» مع بنك بوبيان ومونديال هشام فولاذ مع «هيلث بلانيت».
من جهته، عبّر النجم دروغبا عن سعادته بالتواجد في الكويت مجددا بعدما زارها في 2008، مثمنا دعوته من قبل اللجنة المنظمة العليا لدورة الروضان، التي طالما استقبلت ابرز نجوم اللعبة على مستوى العالم.
وكشف في تصريح على هامش مشاركته في احدى المباريات الاستعراضية، ان روح الفريق وتوفير الاجهزة التدريبية واللاعبين المميزين من اسباب الحقبة المميزة لناديه السابق تشلسي، وهو ما ساعده على التتويج بلقب الدوري في اول موسم مع الـ»بلوز» ليكتب تاريخا جديدا.
وأشار دروغبا الى ان عامل الخبرة ساعده في احراز لقب دوري ابطال اوروبا 2012، واوفى بوعده لرئيس النادي، الروسي رومان ابراموفيتش بتحقيق اللقب.
ودافع عن المدريبن البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو نشيلوتي الى جانب البرازيلي فيليب سكولاري، مؤكدا انهم لم يحضروا الى تشلسي في الوقت المناسب وهو أمر مؤثر في كرة القدم، لذلك لم يحالفهم الحظ إلا أنهم يبقون مدربين كبارا.
وبيّن أنه عاد الى النادي اللندني بناء على طلب من مورينيو من اجل مساعدة الفريق للتتويج بلقب الدوري مجددا، مبينا أن تشلسي واجه موسما صعبا، على الرغم من بلوغه نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
وشدّد على أن هيمنة الكرة الإنكليزية أوروبياً امر منطقي مع ضم انديتها لافضل النجوم، متمنيا فوز تشلسي باللقب الأوروبي في الوقت الذي يصعب فيه ترشيح الفائز بلقب دوري الأبطال بين ليفربول وتوتنهام لما قدمه الفريقان في البطولة.
وعبّر دروغبا عن علاقته الوطيدة بالنجمين المصري محمد صلاح (ليفربول) والجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، مبينا انهما قدما موسما استثنائيا.
وقال انه دائما الى جانب صلاح وينصحه في بعض المواقف، وهو رجل رائع ومهذب يحترم الجميع ولديه جودة عالية وبات ملكا لأفريقيا، مضيفا انه لا يستطيع تجاهل السنغالي ساديو ماني، الذي يمثل مع صلاح الكرة الأفريقية.
وعن مؤسسته الخيرية، أكد أنها تهدف لمساعدة الاطفال الصغار من اجل نشأة صحية مع توفير العلاج والتعليم عبر المستشفيات المتنقلة وبناء المدارس.

بعيداً... من التسلل

لم يكن ملف تشلسي صعباً على عاشق «الأزرق» البريطاني، الشيخ محمد عبدالله المبارك، نائب وزير الديوان الاميري، خلال لقائه اللاعب العاجي ديدييه دروغبا الذي يمثل إحدى العلامات الفارقة في التاريخ الحديث للنادي اللندني وهو أحد رواده ورموز الفوز الشهير بدوري ابطال اوروبا 2012 لكرة القدم.
دروغبا تواجد في الكويت، في الآونة الاخيرة، كضيف على دورة الروضان الرمضانية، وبالتالي حصل اللقاء «الودي» بين الرجلين وتناول الأداء الذي ظهر عليه تشلسي بقيادة مدربين عدة في السنوات الماضية، وآخرهم الايطالي ماوريتسيو سارّي، فضلاً عن اللاعبين الذين ارتدوا الزيّ الأزرق، وتم التطرق الى موضوع حرمان النادي من إبرام تعاقدات نتيجة مخالفات مالية، وصولاً إلى احتمال رحيل البلجيكي إيدين هازار الى ريال مدريد الاسباني.
الشيخ محمد، وعملاً بمبدأ «المجالس بالأمانات»، رفض الإفصاح عن آراء دروغبا، متمنياً عدم دفعه الى منطقة «التسلل» الإعلامي في ظل اعتماد تقنية الـ»VAR» كاشفة الثغرات، ابتداء من الموسم المقبل في إنكلترا.

من الدورة

• أهدى رئيس اللجنة المنظمة عبدالله الروضان درع الدورة الى الشيخ محمد العبدالله نائب وزير الديوان الأميري.
• سلم الشيخ محمد العبدالله «بشت» الدورة للنجم العاجي ديدييه دروغبا، بينما سلم عبدالله الروضان «البشت» لنجمي مصر حازم امام ووائل جمعة.
• تشهد منافسات البراعم مباراتين، اليوم، فيلعب فريق اكاديمية النادي الاهلي مع نادي الكويت ب، ونجوم الكرة مع علي فلاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي