No Script

في أول مشاركة خارجية له بعد رفع الإيقاف

«سلة الشباب» يواجه البحرين في انطلاق بطولة الخليج في المنامة

No Image
تصغير
تكبير

في أول مشاركة خارجية له بعد رفع الإيقاف الدولي عن كرة السلة والذي ناهز ثلاث سنوات، يواجه منتخب الكويت نظيره البحريني المستضيف عند الساعة 8:00 مساء اليوم، على صالة أم الحصم في المنامة، ضمن انطلاق بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للشباب (تحت 18 سنة) في النسخة السابعة عشرة، والتي تستمر حتى 25 أغسطس الجاري والمؤهلة الى نهائيات كأس آسيا، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني.
ويقص المنتخبان السعودي والقطري شريط الافتتاح في الساعة 4:00 عصرا، تليها مباراة الإمارات وعُمان في الساعة 6:00 مساء.
وتقام البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب المنتخب الأكثر حصدا للنقاط.


وبحسب برنامج البطولة، ستكون المباراة الثانية للكويت أمام قطر، غدا، فيما تخلد المنتخبات الى الراحة، الأربعاء، على ان يخوض «شباب الأزرق» المواجهة الثالثة مع الإمارات، الخميس، والرابعة مع عُمان، الجمعة، ثم ترتاح المنتخبات، السبت، على ان يختتم المنتخب الكويتي مبارياته بمواجهة السعودية، الأحد، في اليوم الأخير من البطولة.
وكان منتخب الشباب استعد للبطولة من خلال معسكر تدريبي أقيم في القاهرة استمر لمدة اسبوعين، خاض خلاله 5 مباريات ودية، ففاز على فريق التأمين 68-60، فيما خسر أمام فرق الأهلي 67-48 والزمالك والجزيرة والجيش.
وقد وصل وفد الكويت الى المنامة، برئاسة نائب رئيس اتحاد اللعبة خليل إبراهيم، ويضم عبدالرحمن الناشي وفاضل الداود إداريين، محمد الحميدان مديرا للمنتخب، الكرواتي إدي دازليتش مدرباً، وليد الهندي مساعداً، و12 لاعبا، هم: مبارك مشعل، طلال مشعل، سهو الشمري، دعيج المريشد، أحمد عناد، راشد الراشد، سلمان الفرج، الحسين الحسيني، عبدالعزيز الملا، يعقوب الصفار، نواف الدحيم وعبداللطيف محمد.
من جانبه، قال إبراهيم إن المنتخب عانى خلال الفترة الماضية جراء الابتعاد عن المنافسات الخارجية بسبب الإيقاف الدولي، لافتا إلى أن المشاركة في البطولة، هي محاولة النهوض مجددا واللحاق بالمنتخبات الخليجية التي تفوقت علينا من خلال انتظام مشاركاتها في الاستحقاقات إقليميا ودوليا.
وبعد اكتمال عقد المنتخبات المشاركة في البطولة مساء امس، رحب رئيس اللجنة المنظمة مدير البطولة أنور شرف، بالمنتخبات الخليجية الشقيقة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين، آملا التوفيق للجميع في المنافسة وسط أجواء من المحبة والأخوة والتنافس الشريف، التي تتميز بها عادة البطولات الخليجية.
وأثنى شرف على جهود العاملين كافة في اللجنة المنظمة واللجان المنبثقة والجهات والمؤسسات الأهلية والرسمية، التي تمد يد العون للاتحاد في مهمته، وشدّد على أهمية مواصلة الجهد بالحماسة نفسها من أجل انجاح البطولة.
وعقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، أمس، بحضور ممثلي الوفود المشاركة، لمناقشة أهلية لاعبي المنتخبات واعتماد القوائم، فضلا عن الأمور المتعلقة بالنواحي التنظيمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي