وزير النفط يبحث مع نظيره المغربي تعزيز التعاون في مجال الطاقة

  • 24 يناير 2020 12:38 ص
  • الكاتب:(كونا)

بحث وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل مع وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي عزيز رباح، أمس الخميس، سبل تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الطاقة.
جاء ذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الفاضل للمغرب للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي للبترول والغاز (بتروليا إكسبو) المنعقد بمدينة الدار البيضاء بحضور عدد من الدول العربية والاجنبية فضلا عن ممثلين عن مؤسسات وشركات وكذلك خبراء ورجال اعمال ومستثمرين.
وأعرب رباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب اللقاء عن سعادته بلقاء الوزير الفاضل، معتبرا مشاركته في أعمال المؤتمر رسالة دعم «من بلد اعتدنا منه التفاعل والدعم لمشاريعنا التنموية».
واوضح ان اللقاء تناول تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مجال الطاقة من خلال تفعيل آليات التعاون واستكشاف آفاق جديدة للعمل المشترك معربا عن تطلع المغرب الى الدعم الكويتي لمشاريعه في مجال الطاقة.
من جانبه أكد الوزير الفاضل «اصالة العلاقات» بين الكويت والمغرب، مشيرا الى عمق الشراكة بين الجانبين تحت القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والعاهل المغربي الملك محمد السادس.
كما نوه بجهود المغرب في مجال استكشاف البترول والغاز متوقعا آفاقا واعدة له في هذا المجال لاسيما في استكشاف الغاز الذي يمثل عصب الصناعة لافتا الى موقع المغرب الاستراتيجي مما يؤهله للعب دور مهم اقليميا ودوليا في مجال الطاقة عموما.
ويضم الوفد المرافق للوزير الفاضل كلا من وكيل وزارة النفط الكويتية الشيخ الدكتور نمر الصباح وسفير الكويت لدى المغرب عبد اللطيف اليحيا.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا