فحص «دولي» لشهادات أطباء الأسنان والممرضين والمهن المعاونة

«الصحة» اعتمدت شركة في القطاعين الحكومي والخاص

  • • تسجيل طلبات التدقيق بحد أقصى 30 الجاري والوزارة لا تتحمل أي تكلفة

قرّرت وزارة الصحة اعتماد شركة دولية متخصصة، لتدقيق الشهادات العلمية لأطباء الأسنان والتمريض والمهن الطبية المعاونة، وذلك في القطاعين الحكومي والخاص.
وخاطبت إدارة التراخيص الصحية في الوزارة، مديري المؤسسات العلاجية الأهلية من مستشفيات ومراكز ومستوصفات وعيادات، باعتماد شركة خدمات التحقق المتخصصة الدولية «DATACHECK ISVSC»، للتدقيق بصحة الشهادات العلمية لأطباء الأسنان والتمريض والمهن الطبية المعاونة، وضرورة تقديم الطلبات للتحقق من صحة البيانات للشهادات المعنية، من خلال التسجيل على موقع الشركة، بحد أقصى 30 أغسطس الجاري لإتاحة الفرصة للشركة للرد قبل 30 سبتمبر المقبل.
وأكدت الوزارة في مخاطبتها كل مرافق القطاع الصحي الخاص، أن هذه الشركة وفقاً للقرارات الوزارية لا تغني عن التعليم العالي في معادلة الشهادات العلمية وصحة البيانات، وأنها مسؤولة فقط عن تدقيق صحة الشهادات العلمية.
وأشارت إلى أنها سبق واعتمدت شركة «Epic» العالمية، للتدقيق والتحقق من صحة بيانات شهادات الأطباء البشريين، وأن ذلك جاء انطلاقاً من توجهها لتحسين جودة الرعاية الصحية، والتأكد من أن جميع العاملين والمختصين في المجال الصحي مؤهلون، عبر التحقق من صحة بيانات شهاداتهم العلمية.
وفي السياق نفسه، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن الوزارة تعتمد الشركة في القطاعين الحكومي والخاص، مع عدم تحملها أي تكلفة، حيث إن دفع رسوم التحقق والتدقيق يتحمّله المتقدم بطلب التدقيق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا