No Script

الأرجنتين تفلت من السقوط... وكولومبيا إلى ربع النهائي

البرازيل - البيرو... غداً

تصغير
تكبير

تسعى البرازيل المضيفة الى «تلميع الصورة»، عندما تخوض مواجهة حاسمة أمام البيرو، غدا، لتحديد بطل المجموعة الأولى، في الجولة الأخيرة من الدور الأول، فيما تلعب فنزويلا مع بوليفيا في صراع الحصول على المركز الثالث والعبور الى ربع النهائي «كوبا أميركا» 2019.
وضمنت البرازيل والبيرو إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث على الأقل، علما بأن صاحبي المركزين الأولين في كل من المجموعات الثلاث يبلغ ربع النهائي، وأفضل منتخبين في المركز الثالث.
وتتقاسم البرازيل الصدارة مع البيرو (4 نقاط لكل منهما)، وتشغل فنزويلا المركز الثالث (2) امام بوليفيا (صفر).
وفي المجموعة الثالثة، تطمح تشيلي (3 نقاط) لحسم تأهلها عندما تلتقي الأكوادور (صفر)، فجر الأحد، في الجولة الثانية.
وكانت الارجنتين اكتفت بالتعادل مع البارغواي 1-1، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي بفوزها على قطر بهدف، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية.
وضمنت كولومبيا (6 نقاط) الصدارة، فيما حلّت البارغواي ثانية (2)، وتساوت قطر مع الارجنتين المتذيلة بنقطة، علما أنهما يلتقيان في الجولة الاخيرة.
وفي حال تعادل قطر مع الارجنتين وخسارة البارغواي بفارق هدفين امام كولومبيا، سيضمن «العنابي» الحلول ثانيا، لتساويه بنقطتين مع البارغواي و«راقصي التانغو»، وبالتالي التأهل دون حسابات المركز الثالث، فيما تحتاج الارجنتين للفوز لمتابعة مشوارها.
تقدمت البارغواي عبر ريتشارد سانشيز (37)، وعادلت الارجنتين عبر ليونيل ميسي من ركلة جزاء (57).
وكادت البارغواي ان تلحق الخسارة الثانية بالارجنتين بعد السقوط امام كولومبيا، بيد ان الحارس فرانكو أرماني تصدى لركلة جزاء درليس غونزاليس (63).
وفي ساو باولو، وضعت رأسية متأخرة لدوفان زاباتا (86) كولومبيا في ربع النهائي بفوزها على قطر.

ميسي: سنفوز على قطر

ساو باولو - د ب أ - يؤمن ليونيل ميسي بقدرة المنتخب الأرجنتيني على الفوز على قطر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لـ«كوبا أميركا».
وقال ميسي: «هناك تصميم في الفريق على تحقيق الانتصار. سنفوز على قطر. علينا مواصلة النظر إلى الأمام من أجل الفريق. يجب أن نفكر بإيجابية ونحتفظ بالثقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي