بين بايرن ميونيخ و«الثنائية» ... باير ليفركوزن

يتواجهان في المباراة النهائية لكأس ألمانيا في برلين... غداً
  • 03 يوليه 2020 12:00 ص
  •  13

النادي البافاري يتعاقد مع ساني رسمياً


 

ينتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب، تحدياً صعباً، عندما يواجه باير ليفركوزن، غداً، على الملعب الأولمبي في برلين، في المباراة النهائية لكأس ألمانيا في كرة القدم.
وتأهل بايرن ميونيخ المتوّج بطلاً للدوري للمرة الثامنة توالياً والـ30 في تاريخه، الى المباراة النهائية بعدما عبر اينتراخت فرانكفورت 3-1، فيما حقق ليفركوزن فوزاً سهلاً على ساربروكن (درجة رابعة) بثلاثية نظيفة، في نصف النهائي.
ويسعى الفريق البافاري إلى إحراز الكأس للمرة الـ20 في تاريخه، وبالتالي تحقيق الثنائية للمرة الثانية توالياً، بعدما احتفظ بلقب الـ«بوندسليغا»، متفوّقاً على أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند بفارق 13 نقطة.
وسيحمل مدرب بايرن ميونيخ، هانز فليك، على عاتقه محاولة قيادة «البافاري» لتحقيق ذلك في موسمه الأول مع النادي، كما سيضع نصب عينيه الفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، لمعادلة إنجاز المدرب السابق يوب هاينكس، الذي حققه مع الفريق في الموسم 2012-2013.
ونجح فليك في الخطوة الأولى من خلال التتويج بالـ«بوندسليغا»، وبات على أعتاب لقب الكأس، بينما تبقى حظوظه قائمة بقوة أيضاً في دوري الأبطال.
وأصبح «بايرن» على بُعد خطوة واحدة من التأهل إلى الدور ربع النهائي في المسابقة القارية، بعدما فاز على مضيفه تشلسي الإنكليزي بثلاثية نظيفة، في ذهاب دور الـ16.
ولا شك في أن طموح فليك سيصطدم بخصم صعب وعنيد، يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، في مقدمهم صانع الألعاب الموهوب كاي هافيرتز، القادرين على إلحاق الضرر بالبافاريين.
ويعوّل فليك على كتيبة من اللاعبين المتألقين، في طليعتهم القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتوّج هدافاً للدوري برصيد 34 هدفاً، وأفضل ممرر في الدوريات الخمسة الكبرى توماس مولر (21 تمريرة حاسمة)، فضلاً عن ليون غوريتسكا وجوشوا كيميتش والكندي الشاب ألفونسو ديفيس.
في المقابل، يحلم باير ليفركوزن، بتجريد منافسه من اللقب، والتتويج به للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ العام 1993، خصوصاً أنه قدّم مستوى جيداً في الدوري في الموسم الراهن، وأنهاه في المركز الخامس.
وشهدت مباراتا الفريقين في الـ«بوندسليغا» هذا الموسم إثارة كبيرة، حيث فاز ليفركوزن ذهاباً على ملعب «أليانز أرينا» 2-1، فيما ثأر الفريق البافاري على ملعب «باي أرينا» إيابا وفاز 4-2.
وفي خضم الانشغال بنهائي الكأس، أعلن بايرن ميونيخ رسميا، أمس، التعاقد مع مواطنه ليروي ساني، قادما من فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، ولمدة 5 مواسم مقابل نحو 50 مليون يورو، بعدما تجاوز الكشف الطبي بعد وصوله إلى ألمانيا، مساء الأربعاء.
وشارك ساني (24 عاما) مع «سيتي» في 135 مباراة، وسجّل 39 هدفا وصنع 45 هدفا.
من ناحية ثانية، مدّد البرازيلي فيليبي كوتينيو، إعارته من برشلونة الإسباني إلى بايرن ميونيخ، حتى نهاية الموسم الراهن، بحسب ما ذكرت صحيفتا «بيلد» الألمانية و«ماركا» الإسبانية.وأشارت «ماركا» إلى أن كوتينيو، وافق على خفض راتبه بنسبة 50 في المئة من أجل الاستمرار مع النادي البافاري، حتى نهاية الموسم، وهو ما حدث أيضاً مع زميليه الإسباني ألفارو أودريوزولا المُعار من مواطنه ريال مدريد والكرواتي إيفان بيريسيتش المُعار من إنتر ميلان الإيطالي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا