No Script

استدعاءات المشاهير مرهونة باكتمال أوراق المواجهة

No Image
تصغير
تكبير

تواصل النيابة العامة استعداداتها لبدء استدعاء المشمولين بقائمة بلاغات تضخم الحسابات وشبهات غسل الأموال التي تسلمتها، بعد استكمال أوراق المواجهة اللازمة للمتهمين بناء على التحريات والأدلة، للتأكد من مصدر ومشروعية الأموال في حساباتهم، ومتابعة التحويلات المالية الداخلية والخارجية التي قام بها بعض المشاهير.
وعلمت «الراي» أن القائمة التي تسلمتها النيابة تضم كمرحلة أولى كلاً من (ع.ب) و(ح.ص) و(ن.ن) و(ف.ش) و(ا.ج) و(ع.ب) و(ر.غ).
وفيما صدرت قرارات سابقة من النيابة بحجز أموال بعض المشاهير، أكدت مصادر قانونية رداً على سؤال عن احتمالات اتخاذ قرارات بحجز بعض مشاهير السوشيال ميديا أو المشمولين بقائمة البلاغات الثانية بعد بدء التحقيقات، أكدت أنه «لا يمكن الحديث عن هذا الأمر قبل بدء التحقيق».


وشددت المصادر على أنه «لا يمكن الجزم مسبقاً بأي قرار سواء الإفراج بلا ضمان أو الحجز أو الإفراج بكفالة»، مبينة أن «هذه الإجراءات لا يتخذ فيها قرار إلا بعد التحقيق والمواجهة والاطلاع على الأقوال والتحريات والتحقيقات، وهذه من الضمانات الأساسية التي يوفرها القانون لأي متهم».
وأشارت المصادر إلى أن «الملفات تحتاج إلى قراءة بتمعن لاستكمال مختلف جوانبها، وأن من المرجح أن تبدأ التحقيقات نهاية هذا الأسبوع أو بداية المقبل»، مبينة أن «تأخير التحقيق يرتبط ببيانات تطلبها النيابة من الجهات المعنية وهو ما يستغرق وقتاً من هذه الجهات، ومتى ما توافرت وكانت (المواجهة) جاهزة ستبدأ عمليات الاستدعاء للتحقيق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي