No Script

الاستجواب بين التأييد... والمعارضة

u0627u0644u062fu0645u062eu064a u064au062au062du062fu062b u0645u0624u064au062fu0627 u0627u0644u0627u0633u062au062cu0648u0627u0628
الدمخي يتحدث مؤيدا الاستجواب
تصغير
تكبير

الدمخي (مؤيداً): الوزيرة ضحية الحوادث المتكررة أرأف بكل وزير لأن من غير المعقول ما يحدث

الهاشم (معارضة): ما حصل لجنان إعدام سياسي

 

تحدّث النائب الدكتور عادل الدمخي مؤيداً للاستجواب، فقال إن أداة الاستجواب أداة إصلاح والوزيرة ضحية الحوادث المتكررة، ونحن شكلنا لجنة تحقيق وعقدنا 70 اجتماعا وكلفنا ديوان المحاسبة وقدم تقريراً مفصلاً، لكن أين توصيات اللجان المشكلة؟ إنها ليست مشكلة وزيرة بل مشكلة حكومة.
ولفت أن من ضمن التوصيات إنشاء جهاز لمتابعة الكوارث، متسائلا: أين هذا الجهاز؟ معقباً: إن المشكلة تكمن في الصف الأمامي.
وأضاف: إن وزارة الأشغال تعمل والمؤسسة العامة للرعاية السكنية فيها خير، لكن المشاكل موجودة بسبب البيروقراطية. وضعنا دراسة عن تطاير الحصى وأعطينا الوزيرة أسماء الشركات التي تسببت في تطاير الحصى، وطلبنا منها ايقاف أي شركة، لكن للأسف...
وأشار الى أنه لا يوجد تطبيق فعلي للتوصيات، والقرارات التي تصدر من اللجان. هناك مشكلة في قطاع الصيانة في كل الوزارات. النواب يقفون مع الاستجواب لأن كل بيت في الكويت متضرر. المشكلة قبلك (الوزيرة) وبعدك ما دامت البيروقراطية مستمرة.
وأكد أن على الحكومة إن كانت تريد نيل ثقة الشعب أن تعالج المشكلات التي تمس المواطنين مباشرة، مستغربا أن تصلح شوارع العالم وشوارع الكويت مكسرة، «وتهربون الرجعان وتقولون خسائر في صندوق التأمينات. نحن لا نشكك في الوزراء، حالهم حالنا، صراع بينكم واحد يطق الثاني، الصراعات ضيعت بلدنا. أرأف بكل وزير لأن من غير المعقول ما يحدث».
وتحدثت النائبة صفاء الهاشم معارضة الاستجواب، فقالت «إن الوزيرة كانت فريقا بروحها تعمل بكل اخلاص، أتحدى أحدا ان يقول إن تفنيدها الاستجواب ليس قويا، ونحيي النائب الطبطبائي الذي قدم المحاور، ولكن الوزيرة فندت وهي عمود رئيس من الحكومة والحكومة فرطت بك (الوزيرة) لحماية شخوص آخرين، وجنان كبش فداء. أنت رحت بين الرجلين يا جنان بسبب صراع شيوخ، هناك عناصر مو كفو، وهناك أوادم يعانون، وصلاح المضف في بنك الإئتمان يعاني، وطقّوه وما حصل لجنان إعدام سياسي، حاربتموها لأنها امرأة وعملت اللي عجز عنه طوال الشوارب».

نواب طرح الثقة

وقع عشرة نواب على طلب طرح الثقة بالوزيرة رمضان هم: بدر الملا، ثامر السويط، خالد العتيبي، عبدالوهاب البابطين، الدكتور عبدالكريم الكندري، الدكتور عادل الدمخي، محمد هايف، شعيب المويزري، عبدالله فهاد، رياض العدساني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي