أندري يارمولنكو مسجلاً هدف الفوز لوست هام في مرمى تشلسي (رويترز)


«أتلتيكو»... بحثٌ عن «موطئ قدم» في «الأبطال»

مانشستر يونايتد وولفرهامبتون يتربصان بليستر سيتي وتشلسي
  • 03 يوليه 2020 12:00 ص
  •  13

عواصم - أ ف ب - يسعى أتلتيكو مدريد الى مواصلة زحفه نحو ضمان مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، عندما يستضيف ريال مايوركا، اليوم، في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتسلّح فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بالنتائج الجيدة التي حققها منذ عودة المنافسات بعد أكثر من 3 أشهر من التوقف بسبب فيروس «كورونا»، وكان اخرها التعادل مع برشلونة 2-2 في «كامب نو».
وفاز «أتلتيكو» في 4 مباريات مقابل تعادلين في اللقاءات الستة التي خاضها منذ الاستئناف، ليحتل المركز الثالث بـ59 نقطة.
من جهته، يسعى مايوركا الى الهروب من شبح الهبوط، حيث يأمل في أن يكون فوزه الأول منذ العودة والذي جاء على حساب سلتا فيغو المهدد بالهبوط 5-1 في المرحلة الماضية، كنقطة انطلاق جديدة نحو بر الامان.
وتستكمل المرحلة بثلاث مباريات، السبت، حيث يسعى فالنسيا «الجريح» الى إيقاف مسلسل هزائمه، وآخرها امام أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين، الأربعاء، في المرحلة الـ33، عندما يلتقي مضيفه غرناطة.
ويفتقد فالنسيا مهاجمه رودريغو مورينو، لأسابيع بسبب إصابة في الركبة، يرجّح ان تضع حدا لما تبقى من موسمه. ويدين «بلباو» بفوزه إلى راوول غارسيا (13 و47)، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.
ورفع «أتلتيك» رصيده الى 48 نقطة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 46 في المركز العاشر، وهو الرصيد نفسه لغرناطة القادم من فوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين.
كما يأمل سلتا فيغو (34) وريال بيتيس (37) في تعويض خسارتيهما في المرحلة الأخيرة، عندما يتواجهان، غدا.
وكان بيتيس ضحية النتائج الجيدة لضيفه فياريال في الآونة الاخيرة، وسقط امامه بهدفين نظيفين سجلهما جيرار مورينو (7 من ركلة جزاء و30)، ليرفع الفائز رصيده الى 54 نقطة.
وفي مبارة ثالثة، يلتقي بلد الوليد مع ألافيس.

إنكلترا
يتربص مانشستر يونايتد المتوهّج في الآونة الأخيرة، وولفرهامبتون العنيد، بأي «زلة قدم» أخرى لليستر سيتي تشلسي، ليكونا على المسافة ذاتها، وذلك على ضوء النتائج في المرحلة الـ33 من الدوري الإنكليزي، التي تفتتح، غدا.
ويأمل «يونايتد» الخامس (52 نقطة)، في تجنّب الخسارة للمرة الـ16 توالياً في المسابقات كافة، عندما يخوض مباراة سهلة امام ضيفه بورنموث وصيف القاع والمُهدّد بالهبوط (27)، فيما تنتظر ولفرهامبتون السادس (52) مواجهة صعبة أمام أرسنال «المنتشي» أخيراً، في حين سيكون ليستر سيتي الثالث (55) وتشلسي الرابع (54)، مطالبين بإظهار ردة فعل، عقب خسارتيهما الأخيرتين، عندما يلتقي الأول مع ضيفه كريستال بالاس الـ12 برصيد 42 نقطة، والثاني مع ضيفه واتفورد الـ17 المُهدّد بالهبوط وله 28 نقطة.
ويلعب، غدا ايضا، نوريتش الأخير المُهدّد بالهبوط أيضا (21) مع برايتون الـ15 بـ33 نقطة.
وكان إيفرتون زاد محن ضيفه ليستر، عندما تغلب عليه 2-1، فيما رفض تشلسي الهدية لانتزاع المركز الثالث منه بخسارته أمام جاره اللندني وست هام يونايتد 2-3، الأربعاء، في المرحلة الـ32.
في المباراة الأولى، سجّل البرازيلي ريشاليسون (10) والإيسلندي غيلفي سيغوردسون (16 من ركلة جزاء) هدفي إيفرتون، والنيجيري كليتشي إيهياناتشو (51) هدف ليستر.
وفي الثانية، سجّل التشيكي توماس سوتشيك (45+2) ومايكل أنطونيو (51) والأوكراني أندري يارمولنكو (89) أهداف وست هام يونايتد، والبرازيلي ويليان (42 من ركلة جزاء و72) هدفي تشلسي.
وبذلك، أشعل إيفرتون ووست هام الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى دوري أبطال أوروبا، وقدما هدية الى كل من «يونايتد» وولفرهامبتون.
وبات ويليان أول لاعب يسجل هدفين من ركلة جزاء وركلة حرة في مباراة واحدة في الـ«بريمير ليغ» منذ الإسباني فرانشيسك فابريغاس، عندما فعلها مع تشلسي بالذات العام 2016 في مرمى وست هام أيضا، بحسب موقع «أوبتا» للاحصائيات الرياضية.
وأنعش وست هام حظوظه في البقاء بارتقائه الى المركز الـ16 بـ30 نقطة.
من جهته، واصل أرسنال صحوته وحقق انتصاره الثاني توالياً بعد خسارتين متتاليتين، عندما عمّق جراح مضيفه نوريتش، بالفوز عليه برباعية نظيفة بينها ثنائية لهدافه الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر، جيمي فاردي، إلى صدارة لائحة الهدافين.
وسجّل الأهداف اوباميانغ (33 و67) والسويسري غرانيت تشاكا (37) والبرتغالي سيدريك سواريش (81)، ليرفع النادي اللندني رصيده الى 46 نقطة في المركز السابع.
كما زاد نيوكاسل مِحَن مضيفه بورنموث، عندما تغلب عليه 4-1، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الـ12.

لاتسيو في مواجهة صعبة مع ميلان

يوفنتوس ... تركيز على نقاط «دربي تورينو»

روما - أ ف ب - يضع يوفنتوس المتصدر، نصب عينيه عدم تفويت فرصة استضافة تورينو في «دربي» المدينة، غداً، في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، من أجل غنم النقاط الثلاث، فيما يخوض لاتسيو مطارده المباشر، مواجهة صعبة مع ضيفه ميلان.
في المباراة الأولى، يتطلّع يوفنتوس (72 نقطة)، الى تحقيق الفوز الرابع توالياً لمواصلة زحفه نحو اللقب التاسع تواليا، معوّلاً على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجمه المتألق الأرجنتيني باولو ديبالا.
وعشية الـ«دربي»، تلقى مدرب «السيدة العجوز»، ماوريسيو ساري، نبأ ساراً، حيث ذكرت صحيفة «توتو سبورت» المحلية، أن الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو، قد يتواجد ضمن القائمة بعدما اقترب من الشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الرباط الجانبي، خلال نهائي كأس إيطاليا أمام نابولي.
ويدرك تورينو الـ14 بـ31 نقطة، صعوبة المهمة أمام جاره لتعويض خسارته الأخيرة على يد ضيفه لاتسيو 1-2، والتقدم أكثر نحو المنطقة الآمنة.
وفي الثانية، يسعى لاتسيو (68)، إلى عدم إهدار أي نقطة في المواجهة المرتقبة مع ميلان السابع (43)، والاستمرار في ملاحقة الـ«بيانكونيري» على اللقب، علماً أن فريق العاصمة عانى للخروج فائزاً في المباراتين الأخيرتين.
من ناحيته، يدخل ميلان اللقاء بعدما نجا من الخسارة أمام مضيفه سبال قبل الأخير، وتعادل معه في الرمق الأخير 2-2، الأربعاء، ضمن المرحلة الـ29.
وتقدم سبال بهدفين لماتيا فالوتي (13) وسيرجيو فلوكاري (30)، قبل أن يُقلّص البرتغالي رافاييل لياو الفارق (79) ويُسجّل فرانشيسكو فيتشاري التعادل (90+4 لخطأ في مرمى فريقه).
وفي مباراة أخرى، غداً أيضاً، يلتقي ساسوولو مع ليتشي.
ويخوض الفريقان اللقاء، بعد فوز ساسوولو الثمين على مضيفه فيورنتينا 3-1 وخسارة ليتشي أمام سمبدوريا 1-2، الأربعاء.
وكان إنتر ميلان، حصَّن المركز الثالث، بفوز ساحق على ضيفه بريشيا بسداسية نظيفة، ضمن المرحلة الـ29.
تناوب على تسجيل السداسية الإنكليزي أشلي يونغ (5) والتشيلي أليكسيس سانشيز (20 من ركلة جزاء) ودانيلو دي أمبروسيو (45) وروبرتو غاليارديني (52) والدنماركي كريستيان اريكسن (83) وأنتونيو كاندريفا (88).
ورفع إنتر رصيده الى 64 نقطة، فيما تراجع بريشيا إلى المركز الأخير، بـ18 نقطة.
ويوم أمس، أعلن إنتر، تعاقده رسميا مع الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني، المغربي أشرف حكيمي، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا