مسؤولو الشركة والسفير الألماني خلال حفل الإطلاق (تصوير أسعد عبدالله)


«أودي Q8»... رفيقة دربك خلال الرحلات

الكوبيه الفاخرة الجديدة كلياً وصلت إلى معارض «فؤاد الغانم وأولاده للسيارات»
  • 07 نوفمبر 2018 12:00 ص
  •  19

  • الشافعي: أول سيارة كوبيه رياضية متعددة  الاستعمالات تقدّمها «أودي Q» 

  • المركبة تتميّز بتقنية  وتكنولوجيا مبتكرة  وبتصميمها وجودتها  الفائقة

أطلقت «أودي الكويت»، الممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، الوجه الجديد لعائلة «Q»، سيارة «Q8 Audi».
وصُممت «أودي Q8» لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب، وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.
وتضع المركبة في متناول أصحابها الكثير من التجهيزات وتقنيات الاتصال، مع أداء لا يُضاهى لتنطلق بهم على الطرق الوعرة بكل ثقة وتتحول إلى رفيقة دربهم الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو حين يكونون في رحلة ترفيهية.
وأعرب مديرعام «فؤاد الغانم وأولاده للسيارات»، طارق الشافعي، عن حماسه لطرح احدث طراز من «أودي»، بحيث تعتبر «Q8» أول سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستعمالات تقدمها «أودي Q».
وأشار إلى تميزالمركبة بتقنية وتكنولوجيا مبتكرة، وتصميمها المبتكر، إضافة إلى تركيزها القوي على الجودة الفائقة والهندسة المذهلة.
ولفت الشافعي إلى أن السيارة تجمع بين تطبيقات سيارة عديدة الاستعمالات، وأناقة السيارة الفاخرة بأربعة أبواب، بما أنها مجهزة بمواصفات عالية من التكنولوجيا والفخامة، بالإضافة إلى تقديم أداء عال على الطرق الوعرة.
وذكر أن «أودي Q8» سيارة أيقونة تدمج أفضل تفاصيل التصميم من «أودي»، بتوازن مثالي بين توقعات ومتطلبات شريحة كبيرة من العملاء في السوق المحلي.
وتمتاز «أودي Q8» بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب، ولعل أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات هو أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً، في حين توفر مقصورة السيارة مساحة واسعة تتفوق على أكثر السيارات المنافسة لها من حيث طول المقصورة وارتفاع السقف.

إضافة قيّمة
تُعتبر «أودي Q8» إضافة جديدة إلى عائلة «Q» مع وجود تفاصيل مميزة، مثل الحواف البارزة بقوة والسطوح المنحنية المماثلة لسيارات السباق الرياضية والتي تعكس الطابع القوي والمتطور، والأداء الديناميكي الاستثنائي للسيارة المزودة بنظام دفع رباعي دائم.
وتنير مصابيح «LED» الأمامية، المتوافرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة، مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة «HD Matrix LED» كتجهيز اختياري، بينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي.
وتمتاز «أودي Q8» بتجربة قيادتها الرياضية، المتكونة من محرك ذات 6 اسطوانات بسعة 3.0L بتقنية «TFSI» وبشاحن توربيني يولد 340 حصاناً، بالإضافة إلى مركز التفاضلي الميكانيكي الذي يُوزع معظم الحمولة إلى المحور المزود بقوة السحب الأفضل.
وتعد «أودي Q8» قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/‏ساعة في 5.9 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تعادل 250 كم/‏ساعة.
كما تتمكن السيارة من المضي قدماً حتى بعد انتهاء الطريق المعبد، لخلوصها الأرضي، وقصر طولها بعد قاعدة العجلات ووجود نظام التحكم بهبوط المنحدرات.
ورغم أن السيارة مزودة بنظام التعليق مع مخمد الاهتزازات كتجهيز أساسي، إلا أنه يمكن تجهيزها أيضاً بنظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم بمستوى ماصات الصدمات، كتجهيز اختياري عند تشغيل نمط القيادة المريحة أو القيادة الرياضية، الذي يمكن ضبطه على حسب ظروف القيادة والخيارات المفضلة للسائق.

أنظمة مساعدة
يتوافر في سيارة «أودي» الجديدة، نظام التوجيه القياسي المتطور، ونظام التوجيه الرباعي كتجهيز اختياري، بحيث يتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية عكس اتجاه الدوران عند القيادة بسرعة قليلة، بهدف زيادة رشاقتها، مع إمكانية تدويرالعجلات الخلفية بنفس اتجاه الدوران لتحسين ثباتها أثناء الانطلاق بسرعات عالية.
وتمتاز جميع أنظمة الحركة على وجه الخصوص بكفاءة عالية، إذ يعود الفضل إلى تكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الجديدة التي تقلل من نسبة استهلاك الوقود إلى 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر.
وتتمركز شاشة اللمس المزودة بنظام «MMI» متعدد الوسائط في مركز المقصورة، التي تربط جميع أجزاء المقصورة مع بعضها بشكل منطقي.
وتتضمن الخيارات في المقصورة مقاعد مزودة بخاصية التدليك والتهوية إضافة إلى نظام تكييف مستقل بأربع مناطق ومجموعة تنقية الهواء.
وتتيح «أودي Q8» إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين، والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام «MMI» متعدد الوسائط.
وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة، للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص. وتتألق العدادات ضمن مقصورة «أودي» للقيادة الافتراضية المتكاملة، التي تتضمن شاشة عرض بدقة عالية قياس 12.3 بوصة، وتتيح خيار التنقل بين نمطي عرض مختلفين من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف.
وتتوافر «أودي Q8» وجميع طرازات «أودي» و«أودي سبورت» المعروضة لتجربة القيادة في معرض أودي الكويت المتواجد في منطقة الشويخ الصناعية بشارع بيبسي، الذي يستقبل العملاء من يوم السبت إلى يوم الخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى 1 بعد الظهر، ومن الساعة 4:30 مساءً حتى 8:30 مساءً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا