No Script

SOLO

تصغير
تكبير

حملات وطنية... فنية

تتواصل الحملات الوطنية التوعوية للحد من انتشار فيروس كورونا. ومنها تلك التي تحمل عنوان «شارك- التزامك#»، التي تعمد إلى بث روح الالتزام والوعي الاجتماعي في هذه الأزمة العالمية، وبمشاركة عدد من الفنانين منهم غدير السبتي، إلهام الفضالة، محمد الحملي، فهد باسم وعبدالله بهمن وغيرهم.


الحملة فكرة فاطمة الصقعبي وإخراج أحمد طلال وتصميم أسماء بهمن.
كما وجّه المخرج والفنان الحملي رسالة للشباب في الكويت يحثهم فيها على الابتعاد عن الازدحام في الطرق أوقات قبل حظر التجوّل الجزئي، عن طريق فيديو قصير عرضه على صفحته في «إنستغرام». وأهدى الحملي باسم «فرقة باك ستيج» الفيديو التوعوي لوزارة الإعلام.

حسين الجسمي...«بنعدّي»

أطلق الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بالتعاون مع مكتب الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أغنية جديدة أهداها لدول الخليج والعالم العربي تحت عنوان «بنعدّي»، في ظل الأزمة التي يعيشها العالم مع تفشي فيروس كورونا، داعياً من خلالها للتفاؤل والنظر إلى المستقبل بعزيمة وإصرار، ومؤكداً على أنها أزمة ستمر حتماً بالصبر والجهد في العمل الإنساني والوطني.
وأغنية «بنعدّي» من كلمات الشاعر أنور المشيري، وألحان الملحن فهد الناصر وتوزيع محمد همّام، و«مكس» صهيب العوضي، وتم تنفيذ مونتاج الأغنية بتضمينها الكثير من المشاهد الإنسانية التي يقوم بها جميع مَنْ هم في مواجهة هذه الأزمة، وتم عرض الفيديو عبر قناته الرسمية في «يوتيوب» وعبر الإذاعات الخليجية والعربية. ويقول في مقدمتها: «هي أزمة و تعدّي / مرّينا بالأصعب... بإذن الله بنعدّي / وعليها نتغلّب... كلـنا وإيـد بأيـد / بالعزم والهِـمّـة... نقدر وماهو بعيد / نتـجاوز الأزمـة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي