إضراب عمال النظافة في «التربية» أمس


عمال نظافة «التربية» اعتصموا لتأخر رواتبهم

الوزارة سدّدت التزاماتها المالية إلى الشركة

فهد الحيان: الشركة أبلغتنا بعد إنذارها بأن رواتبهم ستكون في حساباتهم اليوم


بوعركي: تواصل مع «القوى العاملة» لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة 


 

اعتصم عدد كبير من منفذي الخدمة في وزارة التربية أمس، احتجاجاً على عدم تسلم رواتبهم منذ نحو 5 أشهر، حيث رفضوا بشكل جماعي مواصلة أعمال التنظيف، وتجمهروا أمام البوابة الرئيسية لمبنى الوزارة الكائن في جنوب السرة، فيما طالب كثير منهم إدارة الخدمات العامة بالتدخل والضغط على الشركة، للإسراع في صرف مستحقاتهم، كي يتسنى لهم الوفاء بالتزاماتهم المالية والمعيشية.
مدير إدارة الخدمات فهد الحيان، تفاعل سريعاً مع اعتصام العمال، مستجيباً لمناشداتهم، حيث أجرى جهوداً كبيرة واتصالات مكثفة مع الشركة المختصة، وقام باستدعاء ممثلها وتوجيه إنذار أول لها.
وقال الحيان انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن العمال، والاتفاق مع الشركة المختصة لصرف رواتبهم بأسرع وقت، مؤكدا أن المسؤولين في الشركة أبلغونا أن جميع رواتبهم ستكون في حساباتهم اليوم، مؤكداً أن وزارة التربية بجميع قيادييها ترفض المساس بحقوق موظفيها، سواء المعينون على عقودها، أو على عقود الشركات الخاصة.
من جهتها، أوضحت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي، أن وزارة التربية قامت بسداد التزاماتها المالية كافة الى الشركة التي تكفل عمال النظافة.
وأشارت بوعركي إلى أن إدارة الخدمات العامة اجتمعت اليوم مع مسؤولي الشركة، حيث وعدوا بتسليم العمال جميع مستحقاتهم المالية متمثلة في رواتبهم المتأخرة.
وشددت على ضرورة إنصاف جميع العاملين بكافة فئاتهم ومنحهم حقوقهم المالية والأدبية وتفعيل البنود الخاصة بالعقود مع الشركات باعتبار أن العقد شريعة المتعاقدين.
وأكدت بوعركي أن ادارة الخدمات العامة قامت بالتواصل مع الهيئة العامة للقوى العاملة، لاتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات ضد الشركة، لتأخرها بصرف رواتب العاملين.

«القوى العاملة»: وقف ملف صاحب العمل وإمهاله 24 ساعة لصرف الرواتب المتأخرة

| كتب ناصر المحيسن |

تابعت الهيئة العامة للقوى العاملة الإضراب الذي نفذه العمال. وذكرت في بيان، أن «محقق إدارة علاقات العمل في الهيئة، انتقل الى مكان إضراب العمال بالتعاون مع وزارة التربية»، موضحاً أنه «تم وقف ملف صاحب العمل لحين التزامه بدفع الرواتب، وإعطاء مهلة لمدة 24 ساعة لذلك».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا