«القطرية» تهيمن على منافسات اليوم الثالث لبطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن

  • 11 فبراير 2019 09:13 م
  • الكاتب:(كونا)

هيمنت الهجن القطرية على منافسات اليوم الثالث من بطولة الكويت الدولية الـ 19 لسباقات الهجن المقامة برعاية أميرية سامية بعد فوزها بستة أشواط، فيما نال الملاك الكويتيون شوطين والعمانيين شوطا واحدا.

وشهدت المنافسات التي جرت، اليوم الاثنين، على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن إقامة 10 أشواط منها 9 أشواط بجوائز سيارات وخصصت للهجن «الجذاع» من الابكار والقعدان وهي الهجن ذات الأعمار المتوسطة لمسافة 6 كيلومترات.

وواصل ملاك الهجن الكويتيون إنجازاتهم المميزة في البطولة بعد فوز الذلول «الصامل» لمالكها عبدالعزيز العجمي و«مخوفة» لمالكها ربيح العجمي بشوطين رافعين فوزهم إلى 12 شوطا فيما نالت هجن عمان فوزها عبر الذلول (مراسيل) لمالكها خالد البلوشي.

وجاء حصاد الهجن القطرية بعد فوز هجنها «رعبوبة» لمالكها الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني و«قندهار» و«الوضيحية» و«جرعة» لمالكهم خليفة العطية و«زوير» لعبدالله العيدة و«شاهين» لمالكه سفر الهاجري.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة فهد العويضة في تصريح للصحفيين عقب ختام منافسات هذا اليوم إن ملاك الهجن الكويتيين اثبتوا جدارتهم في منافسات البطولة بتحقيق هذا الكم الجيد من الأشواط كما حقق العديد منهم مراكز متقدمة في أشواط البطولة.

وأضاف العويضة أن قوة المنافسات المحلية واهتمام وحرص ملاك الهجن في الكويت على امتلاك هجن ذات سلالات طيبة أسهم في تطور مستويات الهجن الكويتية وتحقيقها هذا النجاح.

وأكد أن البطولة تشهد نجاحا إعلاميا مميزا إذ تنقل أحداثها وملخصها اليومي العديد من القنوات الخليجية إضافة لتلفزيون وإذاعة الكويت في ظل متابعة جماهيرية مميزة من محبي هذه الرياضة الأصيلة مثمنا العمل المميز للنادي الكويتي لسباقات الهجن في تنظيم البطولة التي انطلقت في التاسع من فبراير الجاري وتستمر ستة أيام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا