No Script

خلال لقاء لخريجي كلية إدارة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الأميركية

فهد العثمان: إرادة قوية لتقديم الأفضل وراء قصة النجاح غير العادية لـ «AUM»

تصغير
تكبير

نريدكم أن تتطوّروا وتتقدّموا وتنجحوا  لأن الكويت تعتمد  على جهودكم فأنتم  نواة المجتمع ومستقبله

عمر البسيطي: جميل أن نتواجد في حرم جامعتنا بعد غياب  ونرى الأساتذة  ورفاقنا الطلاب مجدّداً

نورة القناعي: من أهمّ الجامعات الخاصة في المنطقة على الأصعدة كافة ونحن نفتخر بها كطلاب وككويتيين

مريم دشتي: هنا تعلمنا أن نصبر ونتحمل الضغوطات ونتخطاها بحكمة من أجل تحقيق طموحاتنا

مريم المشموم: سعادة أن تكون بين الأساتذة والأصدقاء من جديد... كلّ زاوية في الجامعة لها ذكرى خاصّة

خالد العماري: فخور كوني خريج AUM التي رسمت قصّة نجاح مميّزة في الكويت والمنطقة

باسل بارون: مهارات وقدرات وقيم عديدة اكتسبتها الأمر الذي يشجعني على استكمال الدراسة في AUM


رأى رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM» فهد العثمان، أن ثمة إحساساً عميقاً وإرادة قوية لتقديم الأفضل، يكمن وراء قصة النجاح غير العادية الذي تسجله الجامعة.
ونظّمت الجامعة اللقاء الأول لخريجي كلية إدارة الأعمال، الثلاثاء الماضي، في مركز الجامعة الثقافي، بحضور العثمان والعمداء، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وألقى العثمان خلال اللقاء، الذي حضره عدد كبير من الخريجين، كلمةً تناول فيها الصعوبات التي قد تواجه الخريجين في السنوات الأولى من حياتهم المهنية.


وتوجّه العثمان إلى الخريجين قائلاً: «في كلّ المراحل التي قد تواجهونها، اسمعوا الصوت الذي في داخلكم وحاولوا أن تفهموا أنفسكم، لتستطيعوا تحديد وترتيب أولوياتكم». وأضاف: «احلموا واتعبوا وجازفوا ولا تخافوا، بل ثقوا بقدراتكم لتصلوا إلى النجاح. تأكدوا أن المشكلة لا تكمن في الأخطاء التي قد ترتكبونها بل في التكابر على النفس وعدم تقبّل الخطأ والاستسلام للفشل. لذلك آمنوا بأن كلّ التحديات والتجارب هي فرص للاستفادة والتعلّم».
وختم العثمان مشيراً إلى أن قصة جامعة الشرق الأوسط الأميركية ليست قصة نجاح عادية، إنما هي نابعة من إحساس عميق وإرادة قوية بتقديم الأفضل، «فنحن نريدكم أن تتطوّروا وتتقدّموا وتنجحوا لأن الكويت تعتمد على جهودكم فأنتم نواة المجتمع ومستقبله».
بدورهم، عبّر الطلاب عن مشاعر السعادة بالعودة إلى الجامعة في لقاء مميّز يجمعهم بأساتذتهم ورفاقهم.
وقال خريج قسم التمويل عمر البسيطي، إنه «من الجميل أن نتواجد في حرم جامعتنا بعد فترة غياب، وأن نرى الأساتذة ورفاقنا الطلاب مجدّداً. لقد تعلّمت الكثير في AUM، كما استطعت أن أؤسس شركتي الخاصة، بعد ان اكتسبت العديد من المهارات، كالعمل الجماعي وأسس بناء الفريق والتواصل مع الآخرين. واليوم عندما أسمع عن نجاح الجامعة وتقدّمها أشعر بالفخر لكوني خريج جامعة المتفوقين».
واعتبر خريج قسم إدارة الموارد البشرية باسل بارون، أن لقاء الخريجين يثبت أن الطلاب سيشكّلون دائماً جزءاً مهماً من عائلة AUM، مضيفاً: «لقد شكّلت الجامعة نقلةً نوعيةً في حياتي لا سيما على المستوى المهني، فهناك العديد من المهارات والقدرات والقيم التي اكتسبتها. الأمر الذي يشجعني على استكمال الدراسة مجدداً في الجامعة».
أما خريج قسم التسويق خالد العماري، فقال: «لقاؤنا اليوم استثنائي ونحن نفتقد للحياة الجامعية بكافّة مراحلها لا سيما أنها تُعدّ من المحطات الأساسية في حياتنا، والتي ساهمت كثيراً في تكوين شخصياتنا فقد تخرّجنا موظفين مؤهلين لتسلم مهام ومسؤوليات مختلفة».
وأضاف: «المرحلة الجامعية مهمّة في حياة كلّ شخص ولكن ما يميزنا كدفعة أننا عشنا مراحل انطلاقة الجامعة، فكان كلّ شيء مختلفا واليوم أصبح الحرم الجامعي كبيرا ومجهّزا بأحدث التقنيات. أنا فخور كوني خريج جامعة الشرق الأوسط الأميركية، هذه الجامعة التي رسمت قصّة نجاح مميّزة في الكويت والمنطقة».
من جهتها، عبّرت خريجة قسم التمويل مريم المشموم، عن سعادتها بأن تكون بين الأساتذة والأصدقاء من جديد. وأردفت: «كلّ زاوية في الجامعة لها ذكرى خاصّة في قلوبنا. خريجو جامعتنا يتميّزون بمهارات وقدرات متنوّعة، كما أنهم مثابرون ويعملون تحت الضغط. وأهمّ ما تعلّمته في الجامعة هي مهارات وقدرات الشخصية القيادية».
وأشارت خريجة قسم المحاسبة مريم دشتي، إلى أن للجامعة تأثيرا كبيرا في حياة الطلاب بعد التخرّج. وقالت: «لقد وصلنا الى ما نحن عليه اليوم بفضل الجامعة حتى لو أننا لا نزال في أول الطريق. نحن نؤمن بقدراتنا فهنا تعلمنا أن نصبر ونتحمل الضغوطات ونتخطاها بحكمة من أجل تحقيق طموحاتنا».
أما خريجة قسم المحاسبة نورة القناعي، فقالت: «اللقاء عائلي وجميل وقد افتقدنا الى هذه الأجواء. لقد تعلمنا الكثير وللجامعة الفضل في تميّزنا عن غيرنا من الخريجين، وهي تُعدّ اليوم من أهمّ الجامعات الخاصة في الكويت والمنطقة على الأصعدة كافة ونحن نفتخر بها كطلاب وككويتيين».
بدورها، تحدّثت فاطمة بوناشي من قسم المحاسبة، عن أحدث البرامج والمناهج التعليمية التي قدّمتها الجامعة للطلاب، بالإضافة إلى التقنيات والمنشآت البحثية التي ساعدت في تكوين شخصياتهم وتمكين مهاراتهم.
وتلا اللقاء حفل عشاء في مركز الجامعة الثقافي جمع الخريجين، وأعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال والإداريين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي