«التعويض» عنوان عريض ... للسعودية وقطر ولبنان

  • 10 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  24

بيروت - أ ف ب - تسعى منتخبات السعودية وقطر وأوزبكستان ولبنان الى تعويض ما فاتها في اول مرحلتين، وذلك ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم، اليوم.
وكانت السعودية فوجئت بتعادل مع اليمن 2-2، فيما تعثرت قطر بطلة آسيا امام الهند بتعادل سلبي، وخسرت أوزبكستان أمام فلسطين بهدفين، وصُدم لبنان بسقوطه امام كوريا الشمالية بهدفين أيضاً.
وتتجه الانظار إلى مدينة بريدة، حيث تخوض سنغافورة المتصدرة بأربع نقاط أصعب مواجهاتها ضد السعودية (نقطة واحدة)، ضمن المجموعة الرابعة.
ويتوقع أن يجري المدرب الفرنسي هيرفيه رونار تغييرات لتعويض الأداء الهزيل لـ«الأخضر» المفتقد نجمه المصاب سالم الدوسري.
وتواجه أوزبكستان المرشحة الثانية لصدارة المجموعة (من دون نقاط) ضيفتها اليمن (نقطة واحدة).
من جهتها، تحل قطر الساعية للتعويض (4 نقاط)، ضيفة على بنغلادش المتواضعة (من دون نقاط) ضمن المجموعة الخامسة التي تشهد مباراة أخرى بين سلطنة عمان (3) وأفغانستان (3).
وتبدو الصين (3 نقاط) وسورية (3) مرشحتين لتحقيق الفوز الثاني على غوام (من دون نقاط) والمالديف (3) تواليا، ضمن المجموعة الاولى.
وبعد 8 سنوات من غياب المباريات البيتية، يستقبل العراق (نقطة واحدة) هونغ كونغ (نقطة ايضا) في البصرة ضمن المجموعة الثالثة.
وتبدو إيران (3) المرشحة لتصدر المجموعة الثالثة في موقف سهل لتحقيق فوز جديد على حساب كمبوديا (نقطة)، في مباراة ستشهد السماح للنساء بالحضور في مدرجات ملعب «آزادي» من دون قيود.
ومع اكتمال قوتها الهجومية بعودة كاملة لعمر عبدالرحمن «عموري» منضما الى أحمد خليل وعلي مبخوت، تبدو الامارات (3 نقاط) مرشحة لتحقيق فوز ثان على ضيفتها اندونيسيا (من دون نقاط) في دبي ضمن مجموعة سابعة سهلة تشهد ايضا مباراة متكافئة بين فيتنام (نقطة) وماليزيا (3).
وفي بيروت، يبحث لبنان (من دون نقاط) عن تصويب المسار أمام ضيفته تركمانستان (3)، ضمن المجموعة الثامنة.
وقرر المدرب الروماني ليفيو تشوبوتاريو، استبعاد جوان الأومري (فيسيل كوبي الياباني) وباسل جرادي (هايدوك سبليت الكرواتي، عن تشكيلة المباراة.
وتبدو كوريا الجنوبية (3) مرشحة فوق العادة لتصدر المجموعة، وهي تستقبل سريلانكا (من دون نقاط) قبل مواجهتها المنتظرة مع مضيفتها وجارتها اللدودة كوريا الشمالية، الثلاثاء المقبل.
وتبدو الأمور مشابهة في المجموعة السادسة حيث تبرز اليابان (3 نقاط) الأوفر حظا لحجز بطاقة الصدارة وهي تبحث عن فوز ثانٍ أمام ضيفتها منغوليا (3).
وتلعب، ضمن المجموعة ذاتها، قرغيزستان مع ميانمار وكلاهما بلا نقاط.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا