سمو الأمير مصافحا مودعيه لدى مغادرته المملكة المتحدة


الأمير هنأ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج: جهودكم وخدماتكم يسّرت على الحجاج أداء المناسك

سموه بدأ زيارة خاصة إلى الولايات المتحدة الأميركية

  •    الغانم مهنئاً  بنجاح الموسم:  عمل جبار وجهود واضحة وضوح الشمس في تسيير وتيسير الحج

كونا- بدأ سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الأميركية، وبمعيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد.
وكان في وداع سمو الأمير على ارض المطار في المملكة المتحدة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وسفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان، ورؤساء المكاتب الكويتية المعتمدة لدى المملكة المتحدة.
من جهة ثانية، بعث سمو الأمير برقية تهنئة الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة انتهاء موسم الحج لعام 1439 هجرية، ضمنها سموه خالص تهانيه على النجاح الكبير الذي تحقق لموسم حج هذا العام بفضل من الله تعالى ثم بفضل الجهود الشخصية من لدن خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ممثلة بكافة القطاعات والجهات المعنية التي سخرت واستنفرت كل جهودها لخدمة ضيوف الرحمن.
وأشاد سموه، في البرقية، بما يشهده الحرم المكي الشريف من أعمال انشائية على نطاق شامل، وذلك في اطار خطة التطوير والتوسعة، ومجددا سموه الثناء على ما تم استحداثه من خدمات مميزة بكل المرافق والمشاعر المقدسة والتي تسهم بصورة فاعلة في التيسير على الحجاج لأداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر، سائلا سموه الباري جل وعلا أن ينعم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمناسبة، ضمنها سموه خالص تهانيه على النجاح الكبير الذي تحقق لموسم حج هذا العام.
من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المملكة العربية السعودية، قيادة وشعبا، بالنجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام، مشيداً بالجهود الجبارة والاستثنائية التي بذلتها المملكة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.
وقال الغانم في تصريح صحافي «نحيي ونثمن عاليا العمل الجبار الذي قامت به المملكة العربية السعودية في تسيير وتيسير موسم الحج  لهذا العام، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأمير منطقة مكة ورئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، وكل المسؤولين المدنيين والعسكريين والمتطوعين».
وأضاف «مجهودات المملكة في خدمة الحجيج واضحة وضوح الشمس ويراها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، من تطوير الخدمات وتقديم التسهيلات وتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للحجيج»، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم وعبادتهم وأن يوفق المملكة في الاستمرار في خدمة ضيوف الرحمن كل عام.
كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك برقية تهنئة مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين.
من جانبه، بارك رئيس مجلس الامة بالإنابة الدكتور عودة الرويعي لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وحكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق كافة، بالنجاح الباهر واستمرار الجهود المميزة في موسم الحج هذا العام، سائلا الله أن يتقبل من حجاج البيت العتيق كافة، وأن يجعل حجهم مبروراً وذنبهم مغفوراً، وأن يسهل وييسر لكل المسلمين القاصدين الحج والعمرة أينما كانوا وأن يحفظ بلاد الحرمين وكل بلاد المسلمين بحفظه وأمانه وينعم عليهم ويديم الأمن والأمان والرخاء والطمأنينة.
كما بارك الرويعي للبعثة الكويتية للحج نجاح الموسم الذي تم تسخير كل الجهود والتسهيلات للجميع من دون استثناء من حجاج بيت الله في البعثة الكويتية، وخص بالشكر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الصحة والقائمين على البعثة الكويتية كافة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا