الغانم وأردوغان في قصر «دولما بهجه» في اسطنبول


رسالة من الأمير إلى أردوغان لحل الخلافات السياسية في المنطقة

مرزوق الغانم نقلها إلى الرئيس التركي مؤكداً ضرورة تقريب وجهات النظر لمواجهة التحديات
  • 11 أكتوبر 2018 12:00 ص
  •  1

نقل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «رسالة شخصية من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان تتعلق بأهمية وضرورة العمل الجماعي لحل الخلافات السياسية في المنطقة وإشاعة أجواء السلم والاستقرار الإقليمي».
وقال الغانم عقب لقائه والوفد البرلماني المرافق له أردوغان أمس في قصر «دولما بهجه» بمدينة إسطنبول: «أكدنا خلال اللقاء وجهة النظر الكويتية المتعلقة بضرورة توحيد الصفوف وتقريب وجهات النظر والعمل على ضرورة حل الخلافات بين الدول العربية والإسلامية، لكي نتمكن من مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة».
وأضاف أنه نقل إلى الرئيس التركي «تحيات سمو الأمير وبدوره حمّلني تحياته واحترامه لسموه وكان اللقاء مُفيداً وإيجابياً وتناول أبرز الملفات الملحّة في المنطقة ومستجداتها».
وذكرت وكالة «الأناضول» أن اللقاء المُغلق بين الغانم وأردوغان استمر 45 دقيقة، وحضره وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.
وعلى صعيد مشاركة الوفد البرلماني في الاجتماع الثالث للبرلمانات الأوروبية والآسيوية الذي اختتم أعماله في أنطاليا، أشار الغانم إلى أن الوفد «شدد من خلال مشاركته على إبراز الرؤية الكويتية البرلمانية تجاه قضايا المنطقة»، مبيناً أن «الديبلوماسية البرلمانية تستلهم رؤيتها بالنسبة للسياسة الخارجية من الخطوط العريضة التي رسمها سمو أمير البلاد».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا