الخالد يقيم حفل استقبال على شرف سفراء «المجموعة الأفريقية» بالأمم المتحدة

  • 31 مايو 2017 11:36 ص
  • الكاتب:(كونا)
أقام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حفل استقبال على شرف سفراء الدول الأعضاء في المجموعة الأفريقية لدى الأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 - 2019.

وألقى الشيخ صباح الخالد كلمة في الحفل الذي أقيم مساء أمس استعرض خلالها علاقات دولة الكويت الوطيدة مع الدول الأفريقية في شتى المجالات، مؤكداً أن دولة الكويت ستعمل على التعاون بشكل وثيق مع المجموعة الأفريقية حال حصولها على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

من جهة أخرى، التقى الشيخ صباح الخالد مندوب المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة ماتيو ريكروفت، وأشار المسؤولان خلال لقائهما مساء أمس الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بالمملكة المتحدة، وأكدا "أهمية استمرار التعاون والتنسيق فيما بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

كما التقى الخالد وزير خارجية جمهورية ساحل العاج (كوت ديفوار) مارسيل أمون- تانو، حيث جرى بحث المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا