No Script

تعادل ثمين للأهلي على أرض الحرية

«المصري» واتحاد العاصمة في الواجهة «الأفريقية»

تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - تبرز مواجهة النادي المصري البورسعيدي مع ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في الواجهة في انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من الكأس الافريقي لكرة القدم اليوم.
وتقام مواجهة الذهاب في بورسعيد، في حين يحل الرجاء البيضاوي ونهضة بركان المغربيان في ضيافة كارا برازافيل الكونغولي وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي على التوالي. ويستضيف رايون سبورت الرواندي منافسه إنييمبا النيجيري في المباراة الرابعة.
على صعيد آخر، عاد الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي، بنقطة ثمينة من كوناكري بتعادله سلبا مع مضيفه هورويا (الحرية) الغيني اول من امس، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.
ويعتبر التعادل السلبي في نظر الكثيرين أسوأ نتيجة إيجابية في كرة القدم، لكن الظروف التي اقيمت فيها المباراة قد تخفف من وطأة النتيجة بالنسبة الى لاعبي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8 ألقاب).
وتأثر لاعبو الأهلي بارتفاع نسبة الرطوبة التي حدت من تحركاتهم وكثرت معها اخطاؤهم، لكن تدخل الحارس «المونديالي» محمد الشناوي في اوقات مناسبة خفف من الأضرار لا سيما في ظل ارتباك المدافعين امامه تحت ضغط الفريق المحلي.
أما الفرصة الثانية الخطيرة، فكانت للبديل صلاح محسن الذي دفع الكرة منحرفة من انفراد في الجهة اليسرى بعد التفوق على المدافعين فمالت قليلا عن القائم الأيسر (85).
وتقام مباراة الإياب بعد اسبوعين على أرض الأهلي.
وفي المسابقة ذاتها، حقق وفاق سطيف الجزائري فوزا صعبا على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب بهدف يتيم اول من امس، في سطيف في ذهاب الدور ربع النهائي.
وسجل العاجي ايسلا داودي (16) هدف المباراة التي لا تعكس نتيجتها سير مجرياتها وسيطر عليها الفريق المضيف بشكل مطلق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي