No Script

لدى استقباله وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة

رئيس البرلمان السويسري: ندرك أهمية مكانة الكويت في المنطقة ونعول كثيرا على حيادها

No Image
تصغير
تكبير
شتال: العلاقات البرلمانية بين سويسرا والكويت تسير على خطى راسخة لتعزيز التعاون المشترك

عسكر العنزي: المباحثات مع رئيس البرلمان السويسري كانت بناءة للغاية
أشاد رئيس البرلمان السويسري يورغ شتال اليوم بالعلاقات البرلمانية السويسرية- الكويتية، مؤكدا أنها تسير على خطى راسخة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات ذات الصلة.

وفي تصريح صحفي أدلى به إثر استقباله لوفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة اليوم بمقر البرلمان السويسري، قال شتال إن «سويسرا تدرك أهمية مكانة دولة الكويت في المنطقة وتعول كثيرا على حيادها واستقلالية قرارها وعلاقاتها الطيبة مع جميع الأطراف وهو محل تقدير من الحكومة السويسرية».


وأضاف إن «تبادل الزيارات بين برلماني البلدين يتيح المجال لتبادل وجهات النظر في الملفات ذات الاهتمام المشترك والبحث في كيفية تعزيز التعاون فيها».

من جانبه، قال رئيس وفد الصداقة البرلمانية الكويتية النائب عسكر العنزي إن «المباحثات مع رئيس البرلمان السويسري كانت بناءة للغاية وتناولت مختلف الملفات التي يمكن للجان البرلمانية المتخصصة لكلا الجانبين التعاون فيها مستقبلا».

وأضاف إن «اللقاء تناول كيفية تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية لاسيما وان الاستثمارات الكويتية في سويسرا تصل الى 10.5 مليار دولار».

وأشار الى تقدير المسؤولين السويسريين لدور الكويت في المنطقة سواء على الصعيد الإنساني او السياسي، لاسيما دور الكويت في تنظيم ثلاثة مؤتمرات لدعم الوضع الإنساني في سورية كانت ناجحة للغاية وانعكست بشكل إيجابي على اللاجئين السوريين.

وأوضح النائب العنزي تقدير الجانب السويسري لدور سمو أمير البلاد في الوساطة الخليجية نظرا لما تتمتع به دولة الكويت من علاقات متميزة ومحايدة مع جميع الأطراف، وهو ما أشادت به مختلف الأطراف السويسرية.

ولفت الى أن المباحثات تناولت أيضا برنامج زيارة رئيس البرلمان السويسري الى دولة الكويت الشهر المقبل والملفات التي سيتم تناولها بين الطرفين مثل تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين.

وأكد العنزي أن تجربة النظام البرلماني السويسري جديرة بالاهتمام فهو ليس فقط واحدا من أعرق البرلمانات الأوروبية بل أيضا أكثرها استقرارا وأقلها أزمات ما انعكس أيضا على الأداء البرلماني فجعله متميزا بالحنكة والتريث.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي