No Script

بين 18 و24 الجاري في كافة صالات «سينسكيب»

انتصار الصباح: «حبيب الأرض» في دور العرض... احتفالاً بالأعياد الوطنية

تصغير
تكبير
الفيلم تمت صناعته بأيدٍ كويتية شابة ترتقي إلى العالمية

العمل حجر أساس لرؤية الكويت عاصمة صناعة السينما الخليجية
عبّرت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن الفخر بالمشاركة في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، من خلال عرض الفيلم السينمائي «حبيب الأرض» الذي تمت صناعته بأيدٍ كويتية شابة ترتقي إلى العالمية.

وأعربت الصباح في مؤتمر صحافي أقيم أمس في قرطبة عن سعادتها بأن يأتي العرض تحت مظلة مهرجان «هلا فبراير» للمشاركة في الاحتفالات الوطنية، تزامناً مع الذكرى 25 على تحرير دولة الكويت و55 للاستقلال ومرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، معتبرة أن «(حبيب الأرض) حجر أساس لتحقيق رؤية جعل الكويت عاصمة صناعة السينما الخليجية»، ومنوهة إلى أنه «لكي تتحقق هذه الرؤية، كان لا بد من تكثيف الجهود الوطنية لدعم هذا التطلع، ولما لإدارة مهرجان (هلا فبراير) من دور فعال وسباق في جعل الاحتفالات الوطنية في الكويت بصورة أجمل ومتجددة على مر السنين، جاءت هذه الفعالية السينمائية للمرة الأولى تحت مظلة المهرجان لتساهم في دعم هذه الصناعة الوطنية»، متمنية النجاح الدائم للمهرجان وللسينما الكويتية وصناعها.


وكشفت الصباح عن أنه سيتم عرض «حبيب الأرض فايق عبد الجليل»، خلال الفترة من 18 وحتى 24 الجاري في جميع دور عرض شركة السينما الكويتية الوطنية «سينسكيب»، بناء على طلب الجمهور وتزامناً مع الاحتفالات الوطنية، معتبرة أن الشاعر الشهيد فايق عبد الجليل شخصية كويتية عامة علينا التعلم منها حب الوطن والدفاع عنه والعمل الجاد من أجل رفعته وازدهاره.

من جانبه، عبّر المخرج رمضان خسروه عن سعادته باختيار «حبيب الأرض» ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير» الذي لطالما كان عنواناً للاحتفالات الوطنية، وتحقيق رؤية الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل في جعل الكويت أجمل من خلال الولاء والتضحية، ومعرباً عن الفخر أنه بعد مرور 25 عاماً على غياب الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل وتحرير الكويت، يحتفي اليوم أهم مهرجان وطني بذكرى التحرير من خلال فيلم يجسد سيرة الشاعر الشهيد وتضحيته للوطن.

بدوره، وصف السيناريست رازي الشطي فيلم «حبيب الأرض» بأنه رسالة تضحية وإحياء لذكرى شهدائنا الأبرار، والشاعر الشهيد فايق عبدالجليل بأنه رمز للعطاء والولاء.

فيما ثمّن عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان «هلا فبراير» وليد الصقعبي فيلم «حبيب الأرض» الذي حمل فكراً جديداً، معتبراً إياه نقلة نوعية في تاريخ السينما الكويتية وإنتاج وطني ثري.

بينما أكد الفنان فيصل العميري أن الفيلم استغرق جهداً كبيراً، مشدداً على أن اختيار شخصية الشهيد فايق عبدالجليل لم يأتِ من فراغ، بل كان نتاج بحث مثمر ومستفيض في البحث بين الشخصيات الكويتية المؤثرة والتي تركت أثراً كبيراً لدى أهل الكويت.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي