No Script

ترقية 8 أعضاء واعتماد قبول 6157 طالباً وطالبة للعام المقبل

مجلس الجامعة وافق على مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئتي التدريس والأكاديمية

No Image
تصغير
تكبير
  • تعديل اللائحة الخاصة بتوفير الضمان الصحي لعضو هيئة التدريس وأفراد أسرته ممن يصرف عنهم علاوة اجتماعية

أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت أمين عام الجامعة الدكتور مثنى الرفاعي، أن المجلس ناقش عدداً من البنود منها: اقتراح عمادة القبول والتسجيل اعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين للعام الجامعي 2018- 2019، حيث تم اعتماد قبول 6157 طالبا وطالبة من المستجدين للعام الجامعي 2018- 2019 موزعين على مختلف الكليات.
 كما تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت في العام الجامعي 2018- 2019، وعلى اقتراح تعديل نص المادة (17) من اللائحة المالية للجامعة الخاصة بالتعاقد عن طريق الأمر المباشر وعن طريق الممارسة.
وذكر الرفاعي أن المجلس اطلع على عرض مرئي لخطة الجامعة الاستراتيجية 2018- 2022 المقدم من قطاع التخطيط، وتم اعتماد الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت.
وأشار إلى أن المجلس اطلع على اقتراحات جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة للمعاقين أو من يقوم برعاية معاق، ومقترح آخر بشأن شروط الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس ولأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة لمن تم تعيينهم قبل 1 /1 /2015، وأضاف أنه تمت الموافقة عليهما وستتم مخاطبة الجهات المعنية بهذا الخصوص.
كما وافق المجلس على تعديل البند(ب) من المادة (19) من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس الخاصة بتوفير الضمان الصحي لعضو هيئة التدريس وأفراد أسرته ممن يصرف عنهم علاوة اجتماعية.
كما وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (8) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، (6) من الكليات الإنسانية و(2) من الكليات العملية،إلى ذلك، تم اعتماد توصيات من أبرزها، عدم اعتماد جامعة الكويت للأبحاث المنشورة من قبل دار النشر (Omics)، وعدم الاعتداد بها بترقية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.

ترقيات هيئة التدريس
أولا - ترقيات الكليات العملية:
- الدكتورة مي البدر: درجة أستاذ -علم وظائف الأعضاء    (الطب).
- الدكتور محمد عواد: درجة أستاذ مساعد- هندسة الكمبيوت (الهندسة والبترول).
ثانيا- ترقيات الكليات الإنسانية والاجتماعية:
-الدكتور شافي العجمي: درجة أستاذ- التفسير والحديث (كلية الشريعة والدراسات الإسلامية).
- الدكتور عبدالله عوض العجمي : درجة أستاذ (العقيدة والدعوة    كلية الشريعة والدراسات الإسلامية).
- الدكتور مدوس فلاح الرشيدي: درجة أستاذ (القانون الدولي الحقوق).
- الدكتور خالد أبا الصافي المطيري: درجة أستاذ مساعد (الفقه المقارن والسياسة الشرعية    كلية الشريعة والدراسات الإسلامية).
-الدكتور عبدالرحمن المطيري: درجة أستاذ مساعد    (الفقه المقارن
والسياسة الشرعية    كلية الشريعة والدراسات الإسلامية).
- الدكتور عبدالله أحمد الغانم: درجة أستاذ مساعد (العلوم السياسية العلوم الاجتماعية).

 هيئة التدريس: ننتظر بيان الجامعة

أكد رئيس جمعية اعضاء هيئة التدريس الدكتور ابراهيم الحمود، انه لم يخطر بما تم في اجتماع مجلس الجامعة، وهل تم عرض مطالب الجمعية في الاجتماع، منتظراً بيان الجامعة ليحدد بعد ذلك الخطوات التي ستتخذها الجمعية حيال هذه القرارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي