رفض التدخل في أحكام القضاء ... ومناورات عسكرية مصرية - إماراتية مشتركة

السيسي يتنازل عن نصف ممتلكاته ونصف راتبه: هذا وقت التكاتف

تصغير
تكبير
قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، امس، تنازله عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لمصر.

وأكد خلال الاحتفال بخريجي 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين في الكلية الحربية، أنه «لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور». وقال إنه «يجب وضع الأجيال المقبلة في اعتبارنا»، مضيفا: «سنقوم بمراجعة الموازنة ونحتاج إلى إصلاحات عاجلة، ولابد من تضحيات حقيقية من كل مصري ومصرية». وقال: «المطالب الفئوية لن تتحملها البلد». وأضاف: «ظروفنا صعبة ويتأسف للحديث عنها».

ووجّه «التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب المصري». كما وجّه «التحية والتقدير لأسر طلاب الكلية الحربية الذين اعتبرهم هدية لمصر»، مضيفا: «أنا متشكر للأهالي ومصر كمان بتشكرهم، مشيرا إلى أن «الجيش والشرطة عماد مصر، والمنطقة أمانة في رقبتنا كلنا»، مضيفا إن «الجيش هو الضمير الحر للوطنية المصرية».

وأكد أنه أبلغ مجلس الوزراء «بعدم التدخل في شؤون القضاء، ومؤسسات الدولة لن يقترب منها أحد، ولا يجوز التعليق على الأحكام القضائية حتى لو لم يتفهم الآخرون تلك الأحكام».

ودعا المصريين الى «العمل من أجل مصر لمناسبة قرب شهر رمضان»، قائلا إن «هناك تحديات اقتصادية، ونواجه تحديات أمنية كبيرة داخل وخارج مصر». وأضاف إن «المصريين في الخارج والداخل عليهم دور في مساعدة مصر، وإن هذا وقت التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية».

وشهد السيسي، أمس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 108 حربية والدفعات: 104 أطباء و103 رئيسات تمريض و72 مهندسين و60 مختلط من الكلية الحربية، والدفعة 17 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة دفعة الفريق محمد عبدالحميد حلمي قائد القوات الجوية الأسبق، التي ضمت عددا من الوافدين من دولتيّ الكويت وفلسطين.

وبدأت مراسم الاحتفال بوصول الرئيس إلى مقر الكلية الحربية في مصر الجديدة، حيث لوّح لأسر الخريجين التي قابلته بعاصفة من التصفيق والهتافات الحماسية تعبيرا عن فرحتهم بمشاركة أبنائهم الاحتفال بالتخرج ونيل شرف الانضمام للقوات المسلحة بكل قيمها وتقاليدها ومسؤوليتها تجاه مصر وشعبها العظيم.

وكان في استقبال السيسي، رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحةالفريق أول صدقي صبحي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي وقادة الأفرع الرئيسة ومدير الكلية الحربية، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وظهر بجواره في المنصة الرئيسة وزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي.

على صعيد آخر، قال مصدر عسكري مسؤول، إن «القوات البحرية المصرية ونظيرتها الإماراتية واصلت، أمس، لليوم الثاني تدريبها المشترك «خليفة 1» في مياه البحر الأحمر قرب سفاجا.

ولفت إلى أن «التدريبات حضرها رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، وقائد القوات البحرية»، مضيفا إن «التدريبات التي تنتهي السبت المقبل شارك فيها قوات الصاعقة المصرية والإماراتية، كما تشارك فيها عدد من القطع واللنشات البحرية».

وأشار إلى أن «التدريبات تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري وما يتم تطويره من أسلحة ومعدات في هذا المجال وتنمية قدرات العناصر المشاركة على تنفيذ المهام، وصولا إلى أعلى معدلات. وحضر التدريبات قائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي وعدد من قادة القوات البحرية حضروا فاعليات المناورة خليفة 1».

معمرة في مطروح تتبرع بمعاشها لمصر

اقتداء بمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أعلن تبرعه بنصف راتبه وممتلكاته، تبرعت عزيزة حمودة بدر، معمرة الصحراء الغربية 107 سنوات، بمعاشها عن يوليو المقبل وقدرة 340 جنيها عقب سماعها خطاب السيسي من أجل مصر.

وقالت لـ «الراي» إنها طلبت من نجلها عضو مجلس الشعب السابق عبدالرحمن عبدالجواد، أن يتبرع بمعاشها لصالح مصر والاقتداء بالرئيس السيسي والاستجابة لدعوته، لتكون أول متبرع.

وحذا نجلها حذوها وأعلن التبرع بمبلغ ألف جنيه في الصندوق الخاص في المحافظة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي