No Script

روما يتأهل لمواجهة فيورنتينا في ربع نهائي الكأس

جيزوس... يواصل هواية التهديف

تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - واصل المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس هوايته التهديفية في الآونة الاخيرة، وسجل هدفين من الثلاثية التي فاز بها فريقه مانشستر سيتي على ضيفه وولفرهامبتون في ختام المرحلة 22 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
 وسجل جيزوس الهدفين (10 و39 من ركلة جزاء)، وتكفل كونور كودي بالثالث خطأ في مرمى فريقه (78). فيما أكمل وولفرهامبتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ويلي بولي (19).
وأعاد هذا الفوز تقليص الفارق بين ليفربول المتصدر و«سيتي» الوصيف الى 4 نقاط (57 مقابل 53).
 وكان جيزوس سجل رباعية في مرمى بورتون البيون في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه بتسعة اهداف نظيفة في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة، وهدفا واحدا في مرمى روثرهام في كأس انكلترا (فاز فريقه بسبعة اهداف بيضاء)، ليرفع رصيده الى 12 هدفا في آخر 8 مباريات خاضها على ملعب «الاتحاد» في المسابقات كافة في الموسم الراهن.
 وقال جيزوس بعد المباراة: «عندما العب أريد مساعدة الفريق وهذه حال (الأرجنتيني) سيرخيو أغويرو الذي يعتبر لاعبا رائعا ويساعدني كثيرا». وأضاف: «ألعب بشكل جيد في الآونة الأخيرة، ومن المهم جدا بالنسبة اليّ تسجيل الأهداف لأنني مهاجم».
 من جهته، قال مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا: «لعبنا وقتا طويلا 11 لاعبا ضد 10، وكان يجب أن نكون أكثر شراسة في الهجوم، لكننا نفكر في عدد من المباريات الأخرى وفي حالتنا البدنية».
 وأضاف: «كنا أقوياء، ولم نمنح المنافس فرصة صنع عدد من الفرص. لذا فهذه 3 نقاط تساعدنا على مواصلة الضغط على المتصدر».
 أما مدرب وولفرهامبتون، البرتغالي نونو ايبيريتو سانتو، فقال: «بطبيعة الحال تعقدت مهمتنا بعد حادثة الطرد، لكن ايضا ارتكبنا خطأ لدى افتتاح الفريق المنافس التسجيل لاننا فشلنا في التعادل مع تمريرة من 30 مترا».
 وبهذه الثلاثية، رفع «سيتي» رصيده الى 99 هدفا منذ مطلع الموسم في المسابقات كافة.
 
إيطاليا
 بلغ روما الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، بفوزه السهل على فيرتوس انتيلا (درجة ثالثة) برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها التشيكي باتريك شليك (1 و47)، وإيفان ماركانو (45)، والأرجنتيني خافيير باستوري (74).
 ويلتقي روما في ربع النهائي مع فيورنتينا.
 من جهته، لحق اتالانتا بركب المتأهلين، بتغلبه على كالياري بهدفين متأخرين سجلهما الكولومبي دوفان زاباتا (88) والكرواتي ماريو باساليتش (90).
 ويلتقي اتالانتا في الدور المقبل مع يوفنتوس حامل اللقب وبطل الدوري.
 وفي المباراتين الأخريين، يلتقي ميلان مع نابولي، وانترميلان مع لاتسيو.

الطريق ممهد أمام «قطبي مدريد»
... في إياب ثمن نهائي الكأس

مدريد - أ ف ب - تبدو الفرصة سانحة أمام ريال مدريد من أجل الثأر من ليغانيس الذي أقصاه من ربع النهائي الموسم الماضي، عندما يحلّ ضيفا عليه، اليوم، في اياب الدور ثمن النهائي لكأس إسبانيا لكرة القدم.
 وقطع «الملكي» أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي، بفوزه ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة، وهو سيدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز القاتل على مضيفه ريال بيتيس 2-1 بفضل هدف لداني سيبايوس من ركلة حرة قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.
 لكن فرحة «ريال» بهذا الفوز الذي جاء بعد تعادل مع فياريال 2-2 وخسارة أمام ريال سوسييداد في ملعبه بهدفين نظيفين، لم تكن كاملة إذ خسر جهود المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في نهاية الشوط الأول بعد تعرضه لكسر في إصبع الخنصر بيده اليمنى، بحسب ما كشف المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري.
 ورجحت تقارير إعلامية إسبانية غياب بنزيمة عن الملاعب نحو 3 أسابيع. كما تلقى ريال مدريد ضربة اخرى بإصابة المدافع خيسوس باييخو في عضلة الفخذ الخلفية خلال التدريبات، امس، وغادر باكيا، بحسب ما ذكرت صحيفة «آس».
وبذلك، انضم بنزيمة وباييخو إلى قائمة المصابين في الفريق، والتي تضم الويلزي غاريث بايل، الألماني توني كروس، البلجيكي تيبو كورتوا، ماركوس يورنتي والدومينيكاني ماريانو دياز.
 وبعد عودته من كاتالونيا بالتعادل 1-1 ذهابا، يبدو أتلتيكو مدريد مرشحا لبلوغ ربع النهائي على حساب ضيفه جيرونا، عندما يلتقيان اليوم ايضا.
 ويفتقد أتلتيكو جهود المدافع المونتنيغري ستيفان سافيتش، الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، خلال الفوز على ليفانتي بهدف وحيد في الدوري.
 فيما يتجدد الموعد بين إشبيلية وأتلتيك بلباو اللذين تواجها، الأحد، في الدوري، وفاز الأخير على أرضه بهدفين نظيفين، بعدما خسر في ذهاب ثمن النهائي في معقله ايضا 1-3 أمام منافسه الأندلسي.
وعلى صعيد الدوري، حقق ريال سوسييداد فوزا مثيرا على إسبانيول 3-2 في ختام المرحلة 19.
 ورفع سوسييداد رصيده الى 25 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد إسبانيول عند 24 في المركز العاشر.

الحضور النسائي يثير الجدل

يوفنتوس يواجه ميلان
على كأس السوبر الإيطالية في جدة

روما - أ ف ب - يخوض يوفنتوس بطل الدوري والكأس وميلان وصيفه في المسابقة الثانية، الكأس «السوبر» الإيطالية في كرة القدم، اليوم، على ملعب «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة السعودية، في مباراة أثارت الكثير من الجدل في بلادهما على خلفية الحضور النسائي في ملاعب المملكة.
وأعلنت رابطة كرة القدم الإيطالية المشرفة على تنظيم المباراة، في الثاني من الجاري، أن عملية بيع تذاكر المباراة «انطلقت بقوة». الا أن المباراة سرعان ما أثارت جدلا واسعا في إيطاليا، بعدما تبين للمشجعين أن القواعد التي تفرضها المملكة، تمنع اختلاط الذكور والإناث في المدرجات سوى في القسم المخصص لـ«العائلات».
واعتبر رئيس الرابطة غايتانو ميتشيكي أن حضور السيدات الى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية سيكون «سابقة تاريخية».
وأوضح في هذا الشأن: «سيذكر التاريخ الكأس السوبر (الإيطالية) كأول منافسة دولية تتمكن السيدات السعوديات من حضورها في ملعب».
إلا أن النساء في السعودية تمكنّ خلال الأشهر الماضية من حضور مباريات، أكان في الدوري أو دوري أبطال آسيا، بناء على قرار أعلنته الهيئة العامة للرياضة في أكتوبر 2017، ودخل حيز التنفيذ في يناير 2018.
من ناحيتهما، يؤكد الناديان واللاعبون بعدهم عن هذه المسائل.
وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري: «قالوا لنا أن نلعب هناك، ونحن ذاهبون. لقد تم توقيع اتفاق، وهناك خطوات الى الأمام مع تمكن السيدات من الحضور الى الملعب. يجب أن نرى الشق الإيجابي».
ودون شك، سيكون عدد السيدات اللواتي سيحضرن لمشاهدة نجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم ميلان، الأرجنتيني غونزالو هيغواين، قليلا قياسا على عدد المقاعد الـ 60 ألفا في الملعب.
وفي حال فوز يوفنتوس، سيحتفل رونالدو بلقبه الأول مع فريق «السيدة العجوز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي