لجنة مكافحة هروب اللاعبين تجتمع مع اتحاد الكرة اليوم

No Image
تصغير
تكبير

تنسيق حالي بين البنوان وعناد لإعادة صياغة ميثاق الشرف
 

تعقد اللجنة الثلاثية المؤلفة من أندية كاظمة والنصر والجهراء والمكلفة من قبل الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم التصدي لظاهرة هروب اللاعبين من أنديتهم، اجتماعاً لها مساء اليوم في مقر اتحاد اللعبة مع رئيس مجلس الادارة الشيخ أحمد اليوسف والسكرتير العام الدكتور محمد خليل لوضع ضوابط قانونية لمكافحة والحد من هذه الظاهرة.
ويمثل نادي كاظمة في اللجنة أمين السر المساعد عمر الملا، الى جانب رئيس نادي الجهراء دهام الشمري وأمين سر نادي النصر مطلق العدواني الذي قد يغيب وسينوب عنه شخصية أخرى في الاجتماع نظراً لتواجده خارج البلاد.
وقال عمر الملا إن اللجنة ستبحث مع اركان الاتحاد السبل الآيلة الى الحد من هذه الظاهرة وتحصينها قانونيا بوضع ضوابط جديدة في لائحة لجنة المسابقات وتشديد العقوبات لتشمل المنتخبات الوطنية.
وأضاف الملا أنه سيتم التطرق الى تعديل المادة 98 من لائحة لجنة المسابقات لتشديد العقوبة على اللاعب الهارب بحيث يُحرم من الانضمام الى المنتخبات الوطنية، الا اذا عاد الى ناديه الاصلي.
وتنص المادة 98 في صيغتها الحالية على انه «لا يجوز لأي من اللاعبين اللعب خارج الكويت الا بموافقة الاتحاد والنادي ويُرفع أمر اللاعب الذي يخالف ذلك الى لجنة الانضباط لاتخاذ ما يلزم في شأنه وفقاً للقواعد السارية».
وكشف عن وجود تنسيق حالي بين رئيس مجلس ادارة كاظمة أسعد البنوان وامين سر الصليبخات سعد عناد لإعادة صياغة ميثاق الشرف بين الاندية والحصول على تواقيع الاندية عليه، خصوصا ان الاخير أبدى حماسة لبذل كل الجهود لتفعيل هذا الميثاق والالتزام به خلال الاجتماع الاخير للجمعية العمومية.
وتابع بأن جميع الاندية في «قارب واحد» وعليها احترام بعضها الآخر من ناحية عدم التعاقد مع أي لاعب هارب حتى لا تسود الفوضى لأن الجميع لن يكون بمنأى عن هذه المشكلة.
وكان الاتحاد أبدى استعداده لبذل كل الجهود لمساعدة الاندية فيما تقرره في هذا الجانب شرط عدم تعارض ذلك مع القوانين الدولية، مشيراً الى انه على استعداد لمخاطبة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) واعلامه بخطوات الاندية في مسعاها لحفظ مصالحها وحمايتها وعدم جعل الساحة المحلية تعيش في فوضى في هذا الجانب.
ومن الاقتراحات التي ستبحث اليوم، التواصل مع الاتحادات الخارجية بشأن التنسيق لوضع آلية لانتقال اللاعبين بصورة قانونية تتم عن طريق موافقة أنديتهم وبموافقة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي