الهاشم عن القانون: ملخبط.. وكلما طلبنا توضيحا من الحكومة قالت انتظروا المذكرة الإيضاحية

الحجرف لـ«الراي»: تعديلات نيابية جديدة على «التقاعد» وستناقش الأربعاء المقبل

No Image
تصغير
تكبير

أعلن وزير المالية نايف الحجرف أن هناك تعديلات نيابية جديدة قدمت على قانون «التقاعد».

وأضاف الحجرف عقب انتهاء اجتماع اللجنة المالية البرلمانية لـ«الراي» أن التعديلات ستناقش الأربعاء المقبل في اجتماع اللجنة.

بدورها أكدت النائب صفاء الهاشم أن قانون خفض سن التقاعد «ملخبط»، مضيفة «كلما طلبنا توضيحا من الحكومة قالت انتظروا المذكرة الإيضاحية».

وأشارت الهاشم إلى أن المفارقة أن خصم 2 في المئة مدى الحياة وليس عند بلوغ سن معين.

من جهته، أوضح النائب خليل ابل ان هناك لغطا ومغالطات منذ التصويت على المداولة الأولى لاقتراح قانون التقاعد المبكر، مضيفا أن كثيرين يطرحون آراء أو معلومات لا تستند على أسس سليمة إما لأن هناك سوء فهم للاقتراح أو أن هناك محاولة واضحة لتضليل المجتمع. 

وأضاف أبل في تصريح صحافي أن القانون الجديد يحتوي على امتيازات كثيرة ليست موجودة في القانون الحالي، والمقترح الذي تم التصويت عليه لا يلغي أي شيء موجود من امتيازات ولا يحتوي على إلزام، بل يعطي الصلاحية للمؤمن عليه إما يبقى على الوضع السابق أو الوضع الجديد في المقترح. 

 وتابع: اليوم حضرت اجتماع اللجنة المالية وأناقش التعديلات بشأن امتيازات أكثر في المقترح الجديد، مضيفا: أنا لدي ندوة يوم مساء غد الاثنين وسوف أتكلم عن هذا القانون بشكل مسهب وعن بعض التعديلات المقدمة الآن أمام اللجنة المالية. 

وقال: بشكل عام لا يمكن أن يأتي قانون مفصل على الجميع خاصة في ظل تفاصيل سنوات الخدمة وطبيعة العمل والسن، معتبرا أن كثيرا من الأشخاص «مسجونين» في القانون الحالي وأن المقترح الجديد يفتح لهم أبواب ويساعدهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي