نظمها مركز محمد السنعوسي للقرآن

تطوان المغربية احتضنت أمسية منيرة القرآنية

  • رزان العوده: اختيار نخبة من أطفال مركز محمد السنعوسي المتميزين بتلاوتهم للقرآن

نظم مركز محمد السنعوسي للقرآن الكريم التابع للمشروع الخيري الإنساني الكويتي «قلوب ومهمات» ومقره جمعية منيرة الحِمْد الثقافية بمدينة تطوان المغربية أمسية قرآنية بعد صلاة التروايح بمناسبة شهر رمضان المبارك بقاعة دار الصنائع، حضرها جمهور كبير غصّت به القاعة وشارك بها بعض التلامذة المتميزين بمركز محمد السنعوسي للقرآن الكريم وذلك بتلاوات قرآنية مغربية مشرقية.
وأشارت مديرة المشروع المهندسة رزان العوده إلى أنه تم اختيار نخبة من أطفال مركز محمد السنعوسي المتميزين بتلاوتهم للقرآن وهم: عبدالرحمن أبلاط، وحمزة أشبل، ودعاء ناجي، ومريم أشبل، كما شاركهم في التلاوة القرآنية القارئ والمنشد سليم أبوماليك الذي انضم إليهم قادما من مدينة الدار البيضاء.
وعبّرت العوده عن سعادتها الكبيرة بالإقبال الجماهيري الكثيف من قاطني مدينة تطوان التي عقدت فيها الأمسية ونالت إعجاب الحضور، وزادت بريق الإشعاع الإيماني في النفوس والقلوب بتلك التلاوات الجميلة من أفواه تلاميذ المركز.


وتابعت العوده «عضوات جمعية منيرة الحِمْد الثقافية اللاتي قدّمْن الأمسية للحضور، وهُنَّ يسرى العسري وأنيسة أمغار ومريم المجدوب كُنَّ قد ارتدين اللباس الكويتي والمغربي التقليدي رمزاً لحضور الروح الكويتية الأصيلة المحبة للخير والإنسانية ممزوجة بالقلوب المغربية عبر هذا المشروع الخيري الكويتي الذي استقر بمدينة تطوان في المملكة المغربية»، لافتة إلى أن «إقامة هذه الأمسية بشكل دوري في رمضان يُعزز القيم الايمانية المرتبطة بقدسية شهر رمضان في نفوس المسلمين كافة».
وأشارت إلى «الاستعدادات التي يتم تجهيزها لحفل تكريم المتميزين من حفظة القرآن بمركز محمد السنعوسي للقرآن الكريم، وذلك بعد ظهور نتائج الاختبارات النهائية للدورة الثانية لهذا العام الدراسي، والذي سيُقام في شهر يونيو المقبل بمدينة تطوان»، لافتة إلى «قرب انطلاق الدورة الصيفية القرآنية بالمركز مصحوبة ببعض الأنشطة الدينية والثقافية والترفيهية للتلاميذ تحت شعار (صيفي جميل مع الكويت) والتي تستمر للعام الثالث على التوالي».
من جانبه عبر مدير المشرف العام ونائب رئيس جمعية منيرة الحِمْد الثقافية أيوب الخاضري عن سعادته الكبيرة بإقامة هذه الأمسية القرآنية الرمضانية، منوهاً بـ «حرصه الكبير على ارتداء الزي الكويتي في أمسية منيرة القرآنية كرمز تقديري منه للمجهود الإنساني والخيري الذي تقدمه جمعية منيرة الحِمْد ومركز محمد السنعوسي للقرآن الكريم لأطفال مدينة تطوان».
بدوره عبر القارئ والمنشد سليم أبو ماليك وتلاميذ المركز الذين شاركوا بالتلاوات وأولياء أمورهم عن سعادتهم الكبيرة وفرحتهم الغامرة بالمشاركة بهذه الأمسية المباركة التي استهدفت تعزيز الايمانيات في هذه الأيام المباركة من العام، والذي تم التركيز فيه على أصواتهم الجميلة في تلاوة القرآن الكريم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي