No Script

القاهرة تتابع واقعة الاعتداء على مصرية: كرامة المواطن خط أحمر ونثق في الكويت

No Image
تصغير
تكبير
  • الوزيرة نبيلة مكرم: 
  • فاطمة حقها مش هيرجع  بالسوشيال ميديا...  بل بالقانون 
  • طالبت بتوخي الحرص عند تناول  مثل هذه القضايا

في وقت جددت وزارة الخارجية المصرية أمس، متابعتها مع السلطات المعنية في الكويت قضية الاعتداء الذي تعرضت له مصرية نشرت «الراي» تفاصيلها يوم الجمعة الماضي، أكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم ثقتها في القضاء الكويتي، مستدركة أن كرامة المصريين خط أحمر.
وقال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير خالد يسري إن «وزارة الخارجية، وهي تتابع أحوال المصريين في الخارج، وعلى إثر انتشار فيديو على مواقع الإنترنت ظهرت فيه مصرية تعرضت هي وطفلها للاعتداء بالضرب من قبل كويتيات، فإنها كلفت على الفور القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو، واتضح أنها تدعى فاطمة عزيز، وقام طاقم القنصلية باستقبالها وزوجها لتقديم أوجه الرعاية والدعم اللازمين»، مشيراً إلى أن «القنصلية أكدت لها متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية في شأن التحقيقات الجارية».
وذكرت مصادر مصرية لـ«الراي»، أنها «مطمئنة للتحقيقات الجارية، وأن القاهرة على ثقة بالسلطات الكويتية، والجهات الأمنية والقضائية في الكويت»، وطالبت «بتوخي الحرص، في تناول مثل هذه القضايا».


وعلقت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم على ما حدث، وقالت، أمس، في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري: «كرامة المصري، وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي».
وأضافت «الفيديو مؤثر جداً، ومع هذا طلبت عدم تداوله حرصاً على مصلحة الدولة ومصلحة فاطمة، كلنا مركزين في حقها، ومش عاوزين حد يقول دي شهّرت بحد، وفاطمة حقها مش هيرجع بالسوشيال ميديا، فاطمة حقها هيرجع بالقانون، وكلنا ثقة بالسلطات الكويتية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي