No Script

طائرتان من طراز «H225» تنضمان إلى أسطول الشرطة

تصغير
تكبير
  • الفريق الدوسري: الوزير الجراح يقود عملية التطوير المستمرة في المؤسسة الأمنية

  •  

    اللواء الصايغ: الطائرتان تسهمان في تعزيز العمل الأمني

  •  

    بدء مرحلة التدريب والطيران التحويلي والبحث والإنقاذ

 

شهد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ وصول الطائرتين الجديدتين نوع H225 أمس الى مطار الكويت الدولي بعدما أقلعتا من الجمهورية الفرنسية بقيادة طاقم من الطيارين الكويتيين في رحلة استغرقت 5 أيام (25 ساعة طيران متقطعة)، وبذلك يكون اكتمل وصول جميع الطائرات التي تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة.

وقال الفريق الدوسري إن عملية التحديث الشاملة المستمرة للمؤسسة الأمنية التي يقودها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، تأتي في إطار الدعم المستمر للمؤسسة الأمنية للقيام بمسؤولياتها على أكمل وجه وذلك نتيجة للتطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب مزيدا من الجاهزية واليقظة.

من جانبه، أشار اللواء الصايغ الى أن المهام الأمنية والواجبات المناطة بعمل الطائرتين تسهم في تعزيز العمل الأمني، مشيرا إلى أن الطائرتين تتميزان بدقة مراقبة الطرق والمركبات على بعد ثلاثة كيلو مترات.
وأكد بدء مرحلة التدريب والطيران التحويلي لمجموعة من الضباط الطيارين وكذلك التدريب على البحث والإنقاذ.

بدوره، بادر مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد سالم الشهاب بتقديم شرح موجز الى وكيل وزارة الداخلية الفريق الدوسري عن مميزات الطائرتين، موضحا أنهما تقومان بنقل كبار القادة وأن لهما مهاما أمنية ومهاما أخرى في عمليات البحث عن المفقودين والإنقاذ ونقل الأفراد، والإسناد الجوي للإدارة العامة للإطفاء في مهام إطفاء الحرائق وكذلك الإسناد الجوي للإدارة العامة للأمن الخاص عن طريق الإنزال والقناصة ونقل أفراد القوة للمهام السريعة والإسناد الجوي للإدارة العامة للمرور في تنظيم الحركة المرورية.

ولفت الى أن جناح طيران الشرطة يحظى باهتمام ومتابعة القيادات الأمنية للعمل على أحداث نقلة نوعية لدعم الخدمات الأمنية الجوية المناطة بأجهزة وزارة الداخلية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي