No Script

ناصر المحمد رعى احتفالاً بديوان البرجس

العجيري أطفأ شمعته الـ98: ألقاكم في العام المقبل

تصغير
تكبير

الرميحي:
العم صالح العجيري أفاض بعلمه على أجيال متعددة

البرجس:
لمسات العجيري باقية في علمي الجغرافيا والفلك


احتفل الفلكي وخبير الارصاد الجوية الدكتور صالح العجيري أول من أمس في ديوان البرجس، بعيد ميلاده الثامن والتسعين، برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد، وحضور محبيه وأصدقائه الذين تحمدوا الله على سلامته من الوعكة الصحية التي ألمت به خلال الفترة الفائتة.
وقال العجيري خلال الاحتفالية «احتفل اليوم في ديوان المرحوم برجس البرجس رحمه الله بسنة جديدة من عمري، متمنيا لحضور الديوان ان يتخطوا عمري».
وشكر العجيري، رواد الديوان وراعي الحفل لاحتفائهم به، متمنيا من الله ان يلقاهم العام المقبل، وان يكون في أتم صحة وعافية وسعادة.


من جانبه، قال أستاذ علم الاجتماع الدكتور محمد الرميحي، «نحن سعداء لخروج عمنا الكبير الأخ صالح العجيري من الوعكة الصحية التي ألمت به خلال الفترة الأخيرة والتي بسببها افتقدناه خلال شهر رمضان الفائت».
وأضاف الرميحي «أن العم صالح العجيري الذي له نصيب من اسمه يعد كبير الجغرافيين والفلكيين في الكويت، وافاض بعلمه على اجيال متعددة، لذا نحن سعداء اليوم باحتفائنا بوجوده معنا وشاكرين رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد هذه الاحتفالية».
وذكر الرميحي ان «العم صالح العجيري، وهو أحد رواد ديوانية المرحوم برجس البرجس، كان يضفي على الجلسات نوعا من البهجة والسرور، خصوصا في شهر رمضان».
من جهته، قال ضاري البرجس ان هذه المناسبة عزيزة على رواد ديوان المرحوم برجس البرجس، مبينا ان «الديوان اعتاد سنويا ان يقيم احتفالية عيد ميلاد العم صالح العجيري بحضور محبيه، واليوم نحتفل ايضا بمناسبة تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به، ولتميز الدكتور العجيري بما قدمه للكويت والخليج والأمة العربية والإسلامية»، شاكراً راعي الحفل «سمو الشيخ ناصر المحمد لاهتمامه بهذه المناسبة، نظراً للمسات العميري الباقية في علمي الجغرافيا والفلك والارصاد الجوية».
وذكر ان الديوان يحتفل سنوياً بهذه المناسبة بمشاركة الجميع «لكي نبين أهميتها سواء للجيل الحالي او السابق والجهود واللمسات التي قدمها العجيري من معلومات سواء في الجغرافيا أو الفلك، مؤكدا عمق العلاقة الأخوية التي كانت تربط المرحوم برجس البرجس مع العم صالح العجيري».

مرصد العجيري
وتم تصميم قالب الكيك في الاحتفال على شكل مرصد العجيري الموجود في النادي العلمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي