No Script

افتتاح معرض الخليج للدفاع والطيران الرابع

تصغير
تكبير
برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد افتتح رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، اليوم الثلاثاء، معرض الجيش للدفاع والطيران الرابع، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار وعدد من كبار القيادات الأمنية بالوزارة.

وأكد الفريق الدوسري أن المعرض يعد فرصة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التسليح والابتكارات العسكرية كما أنه فرصة لتبادل الخبرات والآراء حول المعدات والأسلحة المعروضة تحت سقف واحد حيث يختصر جهد السفر والتنقل بين دول كثيرة للتعرف على ما تنتجه من معدات وأسلحة.

وأشاد بالأجنحة المشاركة في المعرض والشركات المتخصصة في المجالات الأمنية والدفاعية، لافتة إلأى أن المعرض يساهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري كما يخدم المعرض الاقتصاد الكويتي ومختلف أجهزة الدولة مثل وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء للاندماج والتعاون وتبادل الخبرات والمشورة فيما بينهم حول التجهيزات المطلوبة لتحقيق منظومة دفاعية وامنية شاملة.

وقال الفريق الدوسري: نحن هنا اليوم للتأكيد على التفاعل التواصل مع كل ما من شأنه تعزيز الأمن الكويتي الخارجي والدفاعي والداخلي والشمول بشكل عام، مؤكدا أن القيادات الأمنية في قطاعات الوزارة سيقومون بزيارة كافة أجنحة المعرض للاطلاع على أحدث ما انتجته الشركات الكبرى في مجالات الأمن والدفاع والتشاور لتحديد احتياجاتهم، لافته أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لرفع قدراتها لتحقيق الأمن وأمان هذا الوطن ومكتسباته. 

وأشاد الفريق الدوسري بأجنحة العرض والدول المشاركة، مؤكدا ان المعرض يعد نافذة لاطلاع على أحدث التقنيات العسكرية والدفاعية في العالم تحت سقف واحد.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض من خلال عدة قطاعات منها الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني والإدارة العامة المركزية للعمليات «إدارة جناح طيران الشرطة» وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الأمن الخاص والإدارة العامة لخفر السواحل لافته إلى أن من المقرر عرض الطائرة الهيلوكوبتر «AIR BUS H225» الجديدة والتي انضمت إلى اسطول إدارة جناح طيران الشرطة خلال فعاليات المعرض. 

وقالت الإدارة ان معرض الخليج والدفاع والطيران الرابع هو من أكبر المعارض الدفاعية التي يقام في دولة الكويت بمنطقة مشرف ويستمر لمدة 3 أيام حيث يشارك فيه 130 شركة أجنبية ومحلية يمثلون 20 دولة بما في ذلك أكبر شركات الصناعات الدفاعية.

ويسعي المعرض إلى تحقيق رؤية الكويت 2035 من خلال جذب أكبر وأبرز شركات الصناعات الدفاعية الخاصة إلى دولة الكويت 

والجدير بالذكر أن المعرض يفتح ابوابه أمام الجمهور من الثلاثاء 12 ديسمبر من الساعة 12 ظهرا حتى الخامسة مساء، الأربعاء 13 ديسمبر من الساعة 10 صباحا حتى الخامسة مساء، الخميس 14 ديسمبر من الساعة 10 صباحاً حتى 3 عصرا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي