No Script

إيقاف «السلّة الكويتية» ... إلا «الناشئين»

تصغير
تكبير
تلقت اللجنة الاولمبية الكويتية كتابا من الاتحاد الدولي لكرة السلة يفيد بتعليق النشاط الدولي لنظيره الكويتي.

ويأتي القرار مستندا على قرار اللجنة الاولمبية الدولية الذي أوقف النشاط الرياضي الكويتي يوم الثلاثاء الماضي.

وتركت "الأولمبية الدولية" لكل اتحاد دولي حرية اتخاذ القرار منفردا.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة اول من ارسل كتابه الى اللجنة الاولمبية الكويتية.

وسمح الاتحاد الدولي (الفيبا) لمنتخب الكويت المشارك حاليا في البطولة الاسيوية للناشئين تحت 16 سنة والمقامة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا الحالية بالاستمرار في المنافسة، الا انه لن يتمكن من المشاركة في بطولة العالم في حال التأهل.

وكان "أزرق الناشئين" خسر امام هونغ كونغ 59-71 امس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى للبطولة القارية التي تستمر حتى 7 نوفمبر المقبل.

قدم منتخب الكويت عرضا متميزا خاصة في الربع الرابع والاخير من اللقاء الذي انهاه متفوقا 22-19 وابتعد بعد قرار الاتحاد الدولي عن القلق واللعب تحت حدّ السيف خوفاً من الاستبعاد من البطولة في اي لحظة.

ويلتقى منتخب الكويت اليوم مع ماليزيا في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وكان الفريق الماليزي خسر امس امام اليابان 39-77.

وفي حال هزيمة منتخب الكويت اليوم أمام ماليزيا فسيتذيل المجموعة الاولى ويلعب في ادوار الترضية لتحديد المراكز من 13 وحتى 16 مع المنتخبات صاحبة المركز الأخير في المجموعات الأربع.

يذكر ان ثلاثة فرق من كل من المجموعات الأربع يتأهل الى الدور الثاني بحيث يصبح العدد الإجمالي 12 منتخبا يتم توزيعها على مجموعتين (أ) و(ب) بواقع ستة لكل منهما.

ويلعب كل فريق أمام المنتخبات التي لم يسبق له ان واجهها في الدور الأول.

وتعتبر بطولة آسيا تحت 16 سنة مؤهلة الى بطولة العالم تحت 17 سنة المقررة في اسبانيا العام المقبل بحيث يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأولى.

الجدير ذكره أن منتخب الصين هو حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2009 في ماليزيا، و2011 في فيتنام، و2013 في إيران.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي