No Script

جمعية «التدريس» ناقشت والحجي الترقيات والتعيينات في الجامعة

u0645u0633u0627u0639u062f u0627u0644u0632u064au062f
مساعد الزيد
تصغير
تكبير
أعلن الناطق الرسمي باسم جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور مساعد الزيد، لـ «الراي»، عن اجتماع أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية مع مديرة الجامعة بالإنابة الدكتورة حياة الحجي، أمس، لمناقشة قضية الترقيات والتعيينات الخاصة في أعضاء هيئة التدريس، من أساتذة وأساتذة مساعدين وأساتذة لغات، مبينا أن «هذا النظام يحتاج إلى تنقيح، وان تكون لجنة تقييم الترقيات للأساتذة، على كفاءة عالية»، مشددا على ان «هذا هو مطلب أكاديمي».

وقال الدكتور مساعد الزيد، «تم التطرق الى موضوع المكاتب الاستشارية في الكليات، والمشاكل التي ظهرت عليها لاحقا، وبعض التجاوزات في الميزانية لديها، حيث طالبنا بان تكون هناك رقابة مالية على هذه المكاتب وأيضا رقابة لأدائها».

وأشار الزيد، الى قضية المهمات العلمية التي تم طرحها في الاجتماع، لافتا الى انه تم صدور قرار سابقا بأن يقدم عضو هيئة التدريس ورقة علمية في حال مطالبته بالذهاب في مهمة علمية، موضحا بأن المهمات العلمية حق لكل عضو هيئة تدريس ولايحتاج أن يقدم ورقة علمية للذهاب.

ولفت إلى أنه تمت مناقشة رفع سن التقاعد للأساتذة المساعدين وأساتذة اللغات الى 75 عاما، أسوة بزملائهم أعضاء هيئة التدريس.

ونوه الى أن الدكتورة الحجي، تجاوبت مع هذه القضايا وأعلنت تأييدها الكامل في قضية المهمات العلمية، لاســــيما وان عضــو هيئة التدريس في حال ذهـــابه في مهـــمة علمية خارجية يساهم من زيادة شـــبكة التعاون والتــعارف مــــع الجامعــــات الأخــــرى، كما انه يستفيد من خبراتهم ونقلها الى الجامعة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي