No Script

لتعزيز ثقافة الحوار وفن التناظر

13 فريقاً يستقلون قطار المنافسة في دوري مناظرات كليات الجامعة

تصغير
تكبير
انطلقت منافسات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت في نسختها الخامسة باللغة العربية للعام الجامعي 2015/ 2016، أمس، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري،ومشاركة 13 فريقا من مختلف كليات الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عبدالرحيم ذياب، إن «عمادة شؤون الطلبة تسعى من خلال دوري مناظرات كليات الجامعة الى نشر ثقافة الحوار بين طلبة الجامعة وتطوير ودعم المناقشات المفتوحة بينهم لتحقيق رؤية منسجمة وواضحة مع رسالة الجامعة».

واضاف ذياب، «فخور جدا بفرق العمل التي تتشكل كل عام من أجل تجهيز هذه الفعالية التي لها صدى على المستوى المحلي وبدأت تنتشر في كثير من المؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت على التعليم العالي او على مستوى المدارس الحكومية، وهذا يعود الى دوري المناظرات الاول الذي انطلقت منه فكرة المناظرات حتى وصلنا الى السنة الخامسة».

وبين ذياب، ن «للمناظرات اهداف عديدة تسعى اليها الجامعة لتحقيقها وهي تأتي لتعزيز ثقافة الحوار وفن التناظر، اضافة الى اعداد قادة المستقبل من الطلبة المشاركين في هذا الدوري الذي خلق فرصا لاكتشاف الذات وتعزيز روح المنافسة الشريفة وتقبل الرأي والرأي الآخر وخلق فرص تمكن طلبة الجامعة من خلق التعبير الايجابي في المجتمع وتنمية وتطوير مهارات القيادة لديهم». ولفت ذياب الى ان الجامعة حريصة على خلق مزيد من الوعي لدى طلبة الجامعة حول أهمية المناظرات واستعدادهم لدخول سوق العمل الذي يتطلب القدرة على إثبات الذات والدفاع عن الرأي. بدورها، قالت رئيسة اللجنة العليا لدوري المناظرات فاطمة الدخيل، إن «رأت اللجنة العليات ان تجري المنافسات قبل النهائية مع الجولات التنافسية وذلك حتى يتم تحديد الفريقين الفائزين مبكرا، وليستعدوا الى نهائي دوري المناظرات والذي سيحدد موعده لاحقا».

واضافت الدخيل، «تميزت مناظرات هذا العام عن الاعوام السابقة بالخبرة لدى اللجان العاملة ومشرفي الفرق في كيفية التعامل مع المنافسات، وهذا بالطبع انعكس ايجابا على مستوى الطلبة الذين قدموا لنا ثقافة من الحوار الممتاز الذي نفتخر به نحن بالجامعة خلال جولات المناظرات»، مؤكدة ان هذا ماتنشده عمادة شؤون الطلبة لاقامت مثل هذه المنافسات.

واشارت الى ان الفرق المتنافسة هي: فريق كلية الاداب «طلاب»، فريق كلية الاداب «طالبات»، فريق كلية العلوم الادارية «طلاب»، فريق كلية العلوم الادارية «طالبات»، فريق كلية التربية «طلاب»، فريق كلية التربية «طالبات»، فريق كلية الشريعة «طلاب»، فريق كلية الهندسة والبترول «طلاب»، فريق كلية الهندسة والبترول «طالبات»، فريق كلية العلوم الاجتماعية «طلاب»، فريق كلية العلوم الاجتماعية «طالبات»، فريق كلية الحقوق «طلاب»، فريق كلية الحقوق «طالبات».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي